03-ديسمبر-2022
رجال مسلحين

كشف الناطق باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين آدم رجال، عن تعرض ثلاثة نازحين مساء أمس الجمعة، إلى إطلاق نار من قبل مسلحين بولاية شمال دارفور.

قتل اثنان في الحال وأصيب ثالث بجروح خطيرة نقل على إثرها لمستشفى كبكابية

وقال في بيان اطلع عليه "الترا سودان" صباح اليوم السبت، إن ثلاثة نازحين تعرضوا لإطلاق نار "في الحفير قبل الوادي عند طريق عودتهم من المزرعة إلى  مدينة كبكابية".

وقتل اثنان من النازحين في الحال وأصيب آخر بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى كبكابية لتلقي العلاج، فيما تم نقل الشهداء إلى مشرحة المستشفى بولاية شمال دارفور.

وقال البيان إن الجناة كانوا يمتطون دراجة نارية، وكانوا مسلحين وملثمين بالـ"كدمول".

وقال رجال إن "هذه هي حالة الحياة اليومية في إقليم دارفور"، واصفًا الحادثة بأنها استمرار لـ"الانتهاكات فظيعة من المليشيات الحكومية"، قائلًا إن الحكومة التي وصفها بالـ"انقلابية"، لم تحرك ساكنًا لوقف هذه الجرائم.

https://t.me/ultrasudan

ونظم مواطنون بمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام منزل المدير التنفيذى للمحلية، مطالبين فيها بتوفير الأمن جراء الأحداث الأخيرة التى شهدتها المحلية، خاصة فيما يتعلق بمقتل مواطنين أثناء عودتهم من مزرعتهم.

مواطنون ينظمون وقفة احتجاجية بمحلية كبكابية على خلفية الأحداث الأخيرة
مواطنون ينظمون وقفة احتجاجية بمحلية كبكابية على خلفية الأحداث الأخيرة

ويشهد إقليم دارفور تصاعدًا في أعمال العنف المسلح في  الأعوام الأخيرة، وذلك على الرغم من توقيع اتفاق سلام ضم معظم الحركات التي تحمل السلاح في الإقليم في العام 2020.