11-أبريل-2022
أرجعت الهيئة القطوعات لزيادة الاستهلاك في فصل الصيف (سونا)

أرجعت الهيئة القطوعات لزيادة الاستهلاك في فصل الصيف (سونا)

تعهد مدير عام هيئة المياه بولاية الخرطوم محمد علي العجب، بمعالجة أزمة المياه في أحياء العاصمة قريبًا، والتنسيق مع وزارة الطاقة لضمان انسياب الكهرباء إلى المحطات.

وعقدت لجنة الطوارئ الاقتصادية برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، اجتماعها بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين، بمشاركة عضو مجلس السيادة الدكتور عبد الباقي عبدالقادر الزبير ووزراء المالية والطاقة والنفط ووالي الخرطوم المكلف ومدير الأمن الاقتصادي وأعضاء اللجنة.

وجهت لجنة الطوارئ الاقتصادية الهيئة بشراء طلمبات غاطسة 

وناقش الاجتماع الذي انعقد نهار اليوم، التحديات والعقبات التي تعترض عمل هيئة مياه ولاية الخرطوم، وأوصى بضرورة توفير خدمات المياه لمواطني الولاية وإيجاد الطرق المثلى والحلول الناجعة لحل أزمة المياه.

ووجه نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، بشراء الطلمبات الغاطسة لسد النقص، وضمان انسياب المياه، ودعا إلى ضرورة التنسيق الكامل مع الإدارة العامة للكهرباء لضمان توفير التيار الكهربائي بصورة مستمرة لتشغيل الطلمبات.

اقرأ/ي أيضًًا: للمرة الثانية.. البرهان يقيل لقمان من الإذاعة والتلفزيون

من جهته وأوضح المهندس مستشار محمد علي العجب مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن الاجتماع ناقش الحلول المقترحة لحل أزمة المياه، ووضع الخطط والبرامج الإسعافية المقترحة بما يضمن تنفيذها في وقت وجيز.

وأشار العجب إلى الخطط متوسطة وطويلة المدى التي تم وضعها، والتي تتضمن الاستفادة من المحطات النيلية وجعلها محطات أساسية للمياه.

ونقل العجب تعهدات حكومية إلى مواطني ولاية الخرطوم بمعالجات سريعة وعاجلة لأزمة مياه الشُرب بالولاية خلال الأيام  القليلة المقبلة.

وتعاني نحو ثلاثين منطقة في العاصمة من أزمة مياه حادة لفترات طويلة، بينما زادت الأزمة مطلع نيسان/أبريل الجاري وارتفع السخط الشعبي بسبب قطوعات المياه لأيام في بعض الأحياء، خاصة أمدرمان والخرطوم مع ارتفاع سعر البرميل إلى ألف جنيه.

اقرأ/ي أيضًا

أزمة مياه حادة تضرب العاصمة ومواطنون يحملون السلطات مسؤولية التردي

الشرطة تعلن عن وفاة أحد منسوبيها قالت إنه أصيب في 6 أبريل