12-أكتوبر-2022
موسى هلال

زعيم مجلس الصحوة الثوري والقائد السابق لقوات حرس الحدود موسى هلال

رفض زعيم مجلس الصحوة الثوري والقائد السابق لقوات حرس الحدود موسى هلال - رفض التعليق على الأنباء المتواترة بشأن عودة قوات حرس الحدود. وقال هلال في تصريح لـ"الترا سودان" إن هذا "شأن عسكري" ولا دخل له به، مؤكدًا أنه مدني.

موسى هلال لـ"الترا سودان": العسكريون "صمام أمان البلد" وفي حال لم يصل السياسيون إلى "توافق شامل"، فعلى العسكر ألا يتركوا البلد "تنهار وتنفلت"

وأضاف موسى هلال أن المؤسسة العسكرية "مهمة جدًا" ومناط بها حماية البلاد وتأمينها. وأردف هلال: "يجب أن يكونوا جادين وأن يأخذوا العبر من الفترة الماضية التي ظلوا خلالها صابرين". وزاد: "عليهم أن يصبروا حتى يصل الشعب السوداني إلى وفاق سياسي، خاصةً وأنهم أعلنوا أنهم سيخرجون من المشهد السياسي بعد تحقيق التوافق السياسي".

https://t.me/ultrasudan

ووصف هلال العسكريين بأنهم "صمام أمان البلد"، وقال إنه في حال لم يصل السياسيون إلى "توافق شامل" فعلى العسكريين ألا يتركوا البلد "تنهار وتنفلت".

ويرى هلال أنه بالرغم من المشاكل الأمنية التي تجري في البلاد إلا أن السودان "أفضل من غيره" مقارنةً بدول الجوار التي تشهد نزاعات وانهارت من الناحية الأمنية، مشددًا على أهمية المحافظة عليه حتى انتقال البلاد إلى الديمقراطية. وتابع: "حتى ذلك الحين يجب على المؤسسة العسكرية المحافظة على المكتسبات الوطنية".