24-سبتمبر-2022
الفيضانات في الخرطوم

تأثر (300) ألف مواطن بالسيول والفيضانات في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

واصلت مناسيب المياه الارتفاع أعلى من مستوى الفيضان لليوم الثاني على التوالي بولاية الخرطوم، وطلبت لجنة الفيضان بوزارة الري والموارد المائية، من مواطني الولاية والقاطنين على النيل الأبيض ونهر الدندر أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم.

سجل النيل الأزرق عند الحدود السودانية مناسيب مياه أعلى من العام الماضي، فيما سجل نهر عطبرة مناسيب أقل

وبحسب التقرير اليومي للجنة الفيضان، سجل النيل الأزرق عند الحدود السودانية مناسيب مياه أعلى من العام الماضي، فيما سجل نهر عطبرة مناسيب أقل.

وأشار التقرير لارتفاع التصريف اليوم خلف سد الروصيرص وسد سنار وسد عطبرة وسيتيت وخشم القربة ومروي بينما انخفض التصريف خلف خزان جبل أولياء عن مناسيب العام الماضي.

وأوضح أن مقياس الديم تأثر بالتخزين ببحيرة خزان الروصيرص، مؤكدًا استمرار التخزين في جميع الخزانات مع اكتمال التخزين بخزان جبل أولياء.

https://t.me/ultrasudan

يذكر أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، كان قد أعلن أن الأمطار الموسمية والفيضانات المفاجئة أثرت على حوالي (300) ألف شخص في السودان، ودمرت ما لا يقل عن (17600) منزل في (16) ولاية من أصل (18) في البلاد.

كما أعلن المكتب الأممي نقلًا عن المجلس القومي للدفاع المدني، مقتل (129) شخصًا، وإصابة (120) آخرين منذ بداية موسم الأمطار في حزيران/يونيو الماضي.