29-مايو-2022
""

قُتل الجمعة النازح أحمد يحيى حسين (19 عامًا) برصاص مليشيات محلية في منطقة "كردل" الواقعة غرب قارسيلا، بولاية وسط دارفور.

وقال الناطق الرسمي لمنسقية النازحين واللاجئين، آدم رجال لـ"الترا سودان"، إن مليشيات الجنجويد قتلت النازح أحمد يحيى حسين الجمعة 27 أيار/مايو 2022، حوالي الساعة الثانية ظهرًا في منطقة "كردل" التي تقع غرب قارسيلا بولاية وسط دارفور.

المتحدث باسم منسقية النازحين واللاجئين: السيارة التي كانت تقل المصاب عبدالماجد آدم إلى نيالا تعرضت لحادث نهب مجددًا

وفي حادث منفصل، كشف رجال عن قطع الطريق الرابط بين مورني وزالنجي بواسطة ستة مسلحين بالزي المدني والعسكري، وأطلقوا النار الجمعة في الساعة (11) مساءً على النازح حسن محمد يحيى (45 عامًا) وأصيب في الرأس ونقل إلى المستشفى.

وفي حادث آخر، أصيب عامل في كمائن الطوب، برصاص مجموعة مسلحة، وتابع رُجال: "مجموعة مكونة من أربعة أشخاص على ظهر دراجات نارية،  أطلقوا النار على النازح عبدالماجد آدم حامد (53 عامًا) وأصابوه في الركبة، ووقع الحادث في منطقة "أم خير" في الاتجاه الشمالي عندما كان يعمل في كمائن الطوب، حيث اطلقوا الأعيرة النارية ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى قارسيلا الريفي بوسط دارفور، وتم تحويله صباح السبت الموافق 28 آيار/مايو إلى مستشفى نيالا لتلقي العلاج".

https://t.me/ultrasudan

وأكد الناطق باسم منسقية النازحين واللاجئين آدم رجال، بأن السيارة التي كانت تقل المصاب عبدالماجد آدم إلى نيالا تعرضت لحادث نهب مجددًا، حيث نُهبت مقتنياتهم و أموالهم وهواتفهم، وذلك في طريقهم للمستشفى بين زالنجي وقارسيلا، ولم يستطيعوا الوصول إلى مستشفى نيالا".