"مستقبل الديمقراطية في السودان".. كتاب جديد من مركز عبدالكريم ميرغني

من غلاف الكتاب

الترا سودان | فريق التحرير

صدر حديثًا عن مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي بأم درمان، كتاب للدكتور الراحل مهدي إسماعيل مهدي بعنوان "مستقبل الديمقراطية في السودان" قدم فيه نقدًا سياسيًا وفكريًا لمشروع الإسلاميين في السودان.

قدَّم الدكتور الراحل مهدي إسماعيل مهدي من خلال الكتاب تحليلًا علميًا لتجربة الانقلابات العسكرية في السودان

كما قدَّم من خلاله تحليلًا علميًا لتجربة الانقلابات العسكرية في السودان، وتناول أيضًا تجارب حديثة مثل مشروع السودان الجديد بنقد جدلية المركز والهامش باعتبارها الحاضنة الثقافية والسياسية للمشروع.

اقرأ/ي أيضًا: إزهار القناديل.. استعادة لسيرة عبدالخالق محجوب

وبحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء، الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات للراحل كان قد نشرها بعدد من المواقع الإلكترونية والصحف، واستقر الراحل في جنوب أفريقيا حتى رحيله في العام (2020).

والدكتور مهدي إسماعيل مهدي من مواليد مدينة النهود، تلقى تعليمه الأولي بها قبل تلقيه الدراسة الثانوية والجامعية بمدرسة خور طقت وكلية الزراعة جامعة الخرطوم حيث نال درجة البكالوريوس في الاقتصاد الزراعي، ثم انتقل إلى بريطانيا حيث حاز على درجة الماجستير، وعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يستقر به الحال في بريتوريا بجنوب أفريقيا.

عرف الراحل الاعتقال السياسي منذ وقت مبكر في المرحلة الثانوية، وهو عضو مؤسس لكثير من منظمات العمل المدني وآخرها منبر السودان الديمقراطي، وله العديد من المقالات والدراسات المبذولة في دوريات ومواقع إلكترونية، كما له العديد من الحوارات الفكرية بإذاعات مختلفة وفضائيات عربية.

اقرأ/ي أيضًا

كان يغني كي لا يموت.. في تخليد ذكرى الفنان "ربيع عبدالماجد"

صدور كتاب "حوكمة التنمية" لقصي همرور.. ونسخة إلكترونية مجانية