09-ديسمبر-2020

تعبيرية (النهار أونلاين)

قال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، فائز السليك، إن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في حاجة لإسعافٍ عاجل، كاشفًا عن وجود مشاكل في بيئة العمل، خاصة الاستديوهات والأثاثات والأرشيف.

مستشار رئيس الوزراء: يجب المحافظة على الإرث القومي، والأرشيف بالإذاعة والتلفزيون معرض للتلف

ودعا السليك في حديثه لـ"الترا سودان"، لابتدار حملة قومية للمحافظة على الإرث القومي الذي تمتلكه الهيئة ممثلًا في الأرشيف، لجهة أنه معرض للتلف، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا: المرصد الأورومتوسطي يعرب عن قلقه إزاء التعديلات في قانون جرائم المعلوماتية

ورأى فايز السليك أهمية استقلالية الإعلام خلال العهد الديمقراطي، وخاصة الإعلام الحكومي، وأضاف بالقول: "أحلم بأن يكون الخبر الأول في الإعلام الحكومي يعبر عن قضية أو اختراع بدلًا عن عرض الأخبار وفق البروتوكول".

فائز السليك

وأشار إلى أن هناك أفكار عديدة دعت لاستقلالية الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن الحكومة تماشيًا مع العهد الديمقراطي، بجانب اختيار مجلس الإدارة من جهة غير حكومية، وأضاف: "رؤيتي الشخصية أن تكون الهيئة مستقلة، وذلك ما بعد الفترة الانتقالية. والأنظمة الديمقراطية تعطي الاستقلالية للإعلام ليعمل بحرية وحيادية". 

اقرأ/ي أيضًا: اللاجئون.. الوجه الحقيقي للحرب في في إقليم تيغراي

وقال إن تنفيذ الفكرة يحتاج لوقت بسبب العقبات العديدة في الوقت الراهن، ومضى قائلًا: "نحن الآن في فترة انتقال لأننا تحولنا من نظام قمعي لنظام ديمقراطي منفتح، وصعب التحول المباشر".

جزم مستشار رئيس الوزراء، بعدم تدخل الحكومة في سياسات العمل التحريري الخاصة بالإذاعة والتلفزيون

وجزم مستشار رئيس الوزراء، بعدم تدخل الحكومة في سياسات العمل التحريري الخاصة بالإذاعة والتلفزيون في الوقت الراهن.

اقرأ/ي أيضًا

إضراب عمال ميناء بورتسودان وأزمة مع وزارة البنى التحتية والنقل

تراكمي الإصابات بفيروس كورونا في السودان يتخطى حاجز (20,000) حالة إصابة