17-سبتمبر-2022
العميد الطاهر أبوهاجة

الترا سودان | فريق التحرير

قال مستشار البرهان العميد الطاهر أبوهاجة، إنهم لن يقوموا بتسليم السلطة إلا لحكومة "متوافق عليها من كل السودانيين أو حكومة منتخبة".

وأكد أبوهاجة في تصريحات صحفية، التزامهم بخروج المؤسسة العسكرية من العمل السياسي، وبأن تكون حكومة ما تبقى من المرحلة الانتقالية "حكومة كفاءات وطنية مستقلة غير حزبية ولا تخضع لأي محاصصات" على أن يكون ذلك بالتوافق بين جميع القوى السياسية - بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

أبوهاجة: السودان شعبه وأرضه، أمنه وفترته الانتقالية أمانة في عنق القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

وقال أبوهاجة إن "السودان شعبه وأرضه، أمنه وفترته الانتقالية أمانة في عنق القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان".

وتابع: "هذه الأمانة لن تُسلم إلا لمن يختاره الشعب السوداني، ولا مجال لحكم الفترة الانتقالية بوضع اليد، والفهلوة السياسية".

يذكر أن البرهان كان قد أعلن في الرابع من تموز/يوليو المنصرم، انسحاب المكون العسكري من العملية السياسية في البلاد، قائلًا إن القرار يأتي لإفساح المجال للقوى السياسية والثورية والمكونات الوطنية الأخرى للجلوس من أجل تشكيل "حكومة الكفاءات الوطنية المستقلة" لإكمال مطلوبات الفترة الانتقالية.

https://t.me/ultrasudan

وكان نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو قد أعلن أمس في بيان له، التزامه "الصارم" بتعهداته السابقة بخروج المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي، والانصراف "تمامًا" لمهامها المنصوص عليها في الدستور والقانون.

تأتي تصريحات المكون العسكري في وقت تقود فيه الآلية الرباعية الدولية المكونة من الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والسعودية، جهودًا لم تكلل بالنجاح لعقد لقاءات بين الفرقاء السودانيين.