09-مارس-2020

القوات الأمنية السودانية تطوق موقع التفجير (Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

أكد مجلس الوزراء السوداني على ضرورة إجراء تحقيق في حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك صباح اليوم، ودعا المجلس إلى المحافظة على روح وأهداف الثورة والمضي بثبات في تحقيق أهدافها وبإدراك كامل لحجم التضحيات.

رئيس الوزراء: ما حدث لن يفقد الثورة التركيز على إنجاز مهامها، والثورة مهرها شباب السودان بدمائهم، أرواحنا ليست أعز من الدماء التي بذلت في الثورة

وعقد مجلس الوزراء جلسة طارئة ظهر اليوم بمقره بوسط الخرطوم، برئاسة عبد الله حمدوك لمناقشة تداعيات العملية الإرهابية التي تعرض لها موكبه صباح اليوم.

وقال مجلس الوزراء في بيان له أعقب الاجتماع الطارئ، أن رئيس الوزراء حيا أعضاء المجلس مؤكدًا إن ما حدث لن يفقد الثورة التركيز على إنجاز مهامها، داعيًا لـ"مواصلة العمل من أجل تحقيق الأهداف التي ناضل من أجلها الشعب السوداني"، موكدًا أن الثورة مهرها شباب السودان بدمائهم، وأن أرواحهم ليست أعز من الدماء التي بذلت في الثورة.

وفي سياق متصل شجب عضو مجلس السيادة السوداني الفريق شمس الدسن كباشي وعضو الوفد الحكومي المفاوض مع الحركات المسلحة من مقر التفاوض بجوبا عاصمة جنوب السودان الاستهداف، ووصفه بالعملية الإرهابية التخريبية، وتوعد بأنه لن يمر دون كشف من يقفون خلفه وتقديمهم للمحاكمة.

 

اقرأ/ي أيضًا

نجاة "حمدوك" من تفجير استهدف موكبه.. وسلطات الولاية: لدينا مشتبه بهم

السودان: مصر لم تلتزم بالإجراءات والقواعد المتبعة في مشروع قرارها لسد النهضة