11-يوليو-2021

ينخرط مجلس الأمن والدفاع يوم غدٍ الاثنين في اجتماع لمناقشة الأوضاع بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر عقب أحداث دامية عاشتها المدينة مساء السبت بمقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة في انفجار قنبلة يدوية "قرنيت" بنادٍ في حي سلبونا شرقي المدينة.

قنبلة يدوية تودي بحياة أربعة أشخاص وقتل رجل مسن بعد إنزاله بالقوة من عربة مواصلات عامة

وكانت مجموعة تقود دراجات نارية أطلقت الرصاص الحي في بعض أحياء مدينة بورتسودان أمس السبت، وفي الفترة المسائية ألقت مجموعة قنبلة يدوية في نادي الأمير بحي سلبونا أودت بحياة أربعة أشخاص.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة المعلمين تعلن عن خطوات تصعيدية رفضًا لقرارات لجنة إزالة التمكين

وقتل رجل في العقد السابع صباح السبت بحي الميرغنية بمدينة بورتسودان، بعد أن جرى إنزاله بالقوة من حافلة وقتله ورميه في الشارع الرئيسي.

وذكر مسؤول الإعلام في مكتب والي البحر الاحمر مرتضى كرار في تصريح لـ"الترا سودان"، أن الأوضاع اليوم الأحد هادئة عكس وتيرة العنف أمس السبت، حيث شهدت المدينة حوادث أمنية أدت إلى مقتل خمسة أشخاص.

وأعلن كرار أن حكومة ولاية البحر الأحمر واللجنة الأمنية في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الوضع، مشيرًا إلى وضع خطوات رئيسية لتهدئة الأوضاع.

فيما نقل مصدر من مجلس السيادة الانتقالي لـ"الترا سودان"، أن مجلس الأمن والدفاع سيعقد اجتماعًا غدًا الاثنين لمناقشة الوضع في الشرق سيما ولاية البحر الأحمر بعد الأحداث المتتالية من إغلاق الطريق الرئيسي بين الميناء وبقية الولايات لساعات الأسبوع الماضي، إلى جانب تطور الأحداث داخل مدينة بورتسودان.

وتوقع المصدر مشاركة والي البحر الأحمر في اجتماع مجلس الأمن والدفاع لاتخاذ خطوات مشتركة لإنهاء العنف بولاية البحر الأحمر.

وعلى صعيد مجلس الوزراء تتجه الحكومة الانتقالية إلى نقل اجتماعاتها الى مدينة بورتسودان في مسعى لحل القضايا الأمنية المعقدة التي تعاني منها ولاية البحر الأحمر.

اقرأ/ي أيضًا

زيادة مخيفة في إصابات كورونا بالبحر الأحمر في ظل غياب للإجراءات الاحترازية

اعتصام للجان المقاومة أمام منزل والي القضارف