18-ديسمبر-2022
وزير الدفاع السوداني مع نظيره اليمني

وزير الدفاع السوداني مع نظيره اليمني (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

عقد وزير الدفاع السوداني الفريق الركن يس إبراهيم يس جلسة مباحثات مشتركة بمكتبه بوزارة الدفاع اليوم مع نظيره اليمني الفريق الركن محسن محمد حسين الذي يزور البلاد هذه الأيام.

سيوقع السودان مع الجانب اليمني على مذكرة تفاهم في مجال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل

وبحث الجانبان العلاقات المشتركة بين البلدين وأهمية تطويرها والدفع بها إلى الأمام إلى جانب تبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل، كما بحثا العلاقات "التاريخية" بين البلدين، وأمّنا على الدور الذي ظل يضطلع به السودان تجاه اليمن، مشيرين إلى مشاركة السودان "الفاعلة" في "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" مع التأكيد على أهمية التنسيق بين البلدين في جميع المحافل الدولية - وفقًا لوكالة السودان للأنباء (سونا).

وأشاد وزير الدفاع السوداني الفريق الركن يس إبراهيم في تصريح لـ"سونا" عقب المباحثات - أشاد بالعلاقات "التاريخية والمتميزة" بين السودان واليمن، مؤكدًا استعداد السودان لتقديم جميع المساعدات لا سيما في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات. وقال إن اليمن يمر بظروف "استثنائية"، متمنيًا أن تتمكن حكومة اليمن وشعبه في إعادة الأمن والاستقرار في بلادهم.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، امتدح وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد حسين الجهود التي تبذلها القيادة السودانية في سبيل تحقيق التوافق السياسي بين جميع الأطراف والقوى السياسية، مشيدًا بالدور "التاريخي" للسودان ووقوفه ومساندته لأشقائه باليمن.

وسيوقع الطرفان على مذكرة تفاهم في مجال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل - بحسب ما أشارت الوكالة.