08-أكتوبر-2022
الوفد السوداني بمقر الاتحاد التنزاني في دار السلام

الوفد السوداني بمقر الاتحاد التنزاني في دار السلام

الترا سودان | فريق التحرير

وقفت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني على تجربة كرة القدم للسيدات في الإتحاد التنزاني، ونشاط لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد التنزاني، ودوريات ومسابقات السيدات في تنزانيا، والقفزة الفنية التي حققتها كرة القدم للسيدات بتنزانيا.

جاء ذلك لدى زيارة عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات منال علي بشرى المنصور، ووفدها المرافق بقيادة سفير السودان بتنزانيا عاصم مصطفى الطيب وحرمه - لدى زيارتهم المقر الرئيس للاتحاد التنزاني لكرة القدم بالعاصمة دار السلام، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم محمد ماكانقرا، ورئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد التنزاني سوموي مكو، والمدير الإداري والمالي للاتحاد التنزاني كوميل برنابا.

قدمت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد التنزاني سوموي مكو، شرحًا ضافيًا عن التجربة التنزانية لرئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني منال البشرى

وقدمت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد التنزاني سوموي مكو، شرحًا ضافيًا لرئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني منال البشرى، عن التجربة التنزانية والمعوقات التي واجهتها في البداية، وكيف تم التغلب عليها حتى صارت التجربة نموذجًا يحتذى به.

وخلال اللقاء تم الاتفاق بين السيدتين سوموي مكو ومنال البشرى، على توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنتين في الاتحادين لتبادل الخبرات والتجارب، وتنظيم ورش التدريب وتأهيل قدرات العاملين في كرة القدم للسيدات، وتنظيم المعسكرات وأداء مباريات تحضيرية بين منتخبات السيدات في البلدين لكل المنتخبات (ناشئات وشابات وأولمبياد وأول) وتبادل في مجالي التدريب والتحكيم.

https://t.me/ultrasudan

من جهتها وصفت منال علي بشرى اللقاء بالناجح، وحيت سفير السودان بتنزانيا الأستاذ عاصم مصطفى وحرمه معالي محي الدين، لترتيبهم للقاء والتنسيق له مع الاتحاد التنزاني ولجنة كرة القدم للسيدات فيه.

ووصفت بشرى مخرجات اللقاء بالممتازة والتي تصب لصالح مشروع تطوير كرة القدم للسيدات في السودان، وأكدت على رغبتهم الاستفادة من التجربة التنزانية في مجال كرة القدم للسيدات، والتي تعد من أفضل التجارب في شرق ووسط أفريقيا، ووعدت بتفعيل هذه العلاقة وتوقيع مذكرة التفاهم بين اللجنتين في أقرب فرصة ممكنة.