13-أغسطس-2020

جانب من الزيارات (مجلس السيادة الانتقالي)

كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي، الرئيس المناوب للجنة العليا لتفكيك تمكين نظام الإنقاذ ومحاربة الفساد، محمد الفكي سليمان، عن إعداد ديوان المراجعة القومي لأكثر من (180) تقريرًا به تجاوزات.

محمد الفكي: التقارير التي أعدها ديوان المراجعة لم يتم نشرها ومثل هذه التقارير قد تقود إلى فتح بلاغات بحق الذين ارتكبوا تجاوزات

وقال الفكي في تصريح صحفي عقب زيارته غير المعلنة برفقة أعضاء من اللجنة لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية وديوان المراجعة القومي، أمس الأربعاء، إن التقارير التي أعدها ديوان المراجعة لم يتم نشرها، وأضاف: "مثل هذه التقارير قد تقود إلى فتح بلاغات تجاه الذين ارتكبوا تجاوزات".

اقرأ/ي أيضًا: لجنة حكومية توصي بإعادة 193 مفصولًا للخدمة وتحسين معاشات آخرين

وأكد الفكي مواصلة لجنة التفكيك عملها في تحقيق مطالب الثورة، مشيرًا إلى أن الزيارة كشفت حماس العاملين لتعريف اللجنة بمكامن الفساد.

داعيًا وسائل الإعلام  للعب الدور المهم في الكشف عن التجاوزات وتقديم المعلومات الصحيحة للمواطنين، مشيدًا بدور العاملين وحرصهم في الحفاظ على ممتلكات الدولة. 

في ذات السياق  أشار عضو لجنة إزالة التمكين طه عثمان، إلى أنهم لم يجدوا أرشيفًا يخص عمليات التوظيف في مفوضية الاختيار بالخدمة المدنية القومية، وزاد قائلًا: "هناك وظائف تم الحصول عليها دون وجه حق".

يذكر أن لجنة تفكيك التمكين تم تشكيلها بواسطة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، في العاشر من كانون الأول/ديسمبر 2019م برئاسة عضو مجلس السيادة ياسر العطا، ومحمد الفكي سليمان، نائبًا له، ووزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس، مقررًا.

اقرأ/ي أيضًا

تأجيل جلسة محاكمة القيادي بالنظام البائد الحاج عطا المنان

حاكم القضارف يوقف البيع التجاري للأراض السكنية والتجارية