07-سبتمبر-2020

(فيسبوك)

ألترا سودان| فريق التحرير

أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية، أن منسوب النيل بالخرطوم سجل اليوم الاثنين (17.65) مترًا متجاوزًا أعلى قمة مسجلة وهي (17.26) مترًا بـ(39) سنتمترًا،  وأقل بواحد سنتمتر عن الأمس، مشيرةً إلى أنه سوف ينخفض غدٍ الثلاثاء في حدود ثلاثة سنتمترات.

لجنة الفيضانات: متوسط الأمطار التي هطلت في أعلى النيل الازرق كانت خمسة وثمانية وستة ملم على التوالي

وحسب وكالة السودان للأنباء، قالت لجنة الفيضانات في بيان لها اليوم، إن محطة شندي سجلت اليوم (18.37) مترًا متفوقة أعلى قمة مسجلة وهي (18.07) مترًا بـ(30) سنتمترًا، ومن المتوقع أن تنخفض بمقدار واحد سنتمتر ليوم الثلاثاء. بينما باتت مناسيب النيل الأبيض من الجبلين وحتى خزان جبل الأولياء في أعلى مستوياتها.

اقرأ/ي أيضًا: تعيين عبدالوهاب الأفندي رئيسًا لمعهد الدوحة للدراسات العليا

وذكرت لجنة الفيضانات، أن متوسط الأمطار التي هطلت في أعلى حوض النيل الأزرق خلال الثالث والخامس من أيلول/سبتمبر الجاري كانت ستة وثمانية وخمسة ملمترات على التوالي، مما يؤدي إلى انخفاض في وارد محطة الديم عند الحدود السودانية-الإثيوبية ليوم غدٍ ليكون الوارد في حدود (750) مليون مترًا مكعبًا.

ولفتت اللجنة إلى أن متوسط الأمطار في حوض العطبراوي في يومي 4 و5 أيلول/سبتمبر هي (13) وسبعة ملمترات على التوالي وستؤدي إلى انخفاض في وارد العطبراوي في حدود (110) مليون مترًا مكعبًا. 

اقرأ/ي أيضًا

وزير النقل لـ"الترا سودان": عقودات القطارات والوابورات بمواصفات عالمية

دبلوماسي سابق يحذر من تسرب نفطي من باخرة معطلة بالبحر الأحمر