17-سبتمبر-2022
علم السودان

الترا سودان | فريق التحرير

نفت قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي، الأنباء المتداولة عن تلقي دعوة من الآلية الرباعية لعقد اجتماع مع الآلية وبمشاركة أطراف أخرى.

وكانت قد انتشرت أنباء مساء أمس الجمعة عن اجتماع مرتقب بين الأطراف السودانية بما فيهم قوى الحرية والتغيير، برعاية الآلية الدولية الرباعية لحل الأزمة السياسية في البلاد.

قوى الحرية والتغيير: نؤكد أنه حتى لحظة إصدار هذا البيان لم نتلق أي دعوة بهذا الخصوص وعند حدوث هذا الأمر سنقوم بنشره للرأي العام.

وقال بيان للتحالف صدر في وقت متأخر من مساء الجمعة، إنهم اطلعوا على الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنهم لم يتلقوا أي دعوة بهذا الخصوص.

وأشار البيان إلى أنهم إذا تلقوا دعوة من هذا القبيل سيقومون بنشرها للرأي العام.

https://t.me/ultrasudan

وجددت  قوى الحرية والتغيير تمسكها بـ"موقفها المعلن بعملية سياسية تفضي لتحقيق تطلعات الشعب السوداني المشروعة في إنهاء وهزيمة الإنقلاب واستعادة الانتقال الديمقراطي وتشكيل مؤسسات حكم دستورية مدنية وتحقيق العدالة الانتقالية وخروج القوات النظامية من العملية السياسية وقيامها بمهامها وواجباتها المتعارف عليها في أنظمة الحكم الديمقراطي"، حد قولها.

يذكر أن الآلية الرباعية الدولية تتكون من كل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.