12-نوفمبر-2023
جنود وضابط من الجيش السوداني

ضباط وجنود من الجيش السوداني (Getty)

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، اليوم الأحد، بجبل أولياء جنوب الخرطوم – حسب ما أفاد شهود عيان تحدثوا إلى "الترا سودان". وقال الشهود إن عناصر من الدعم السريع تمكنت من الدخول إلى قاعدة "النجومي" الجوية العسكرية بجبل أولياء.

المديرة العامة لمستشفى القطينة لـ"الترا سودان": وصلت (18) حالة إصابة إلى المستشفى حتى الآن وما تزال الإصابات تتوافد

ومن ناحيتها، كشفت المديرة العامة لمستشفى القطينة التعليمي بولاية النيل الأبيض الدكتورة ريم أحمد لـ"الترا سودان" عن وصول (18) حالة إلى مستشفى القطينة من جبل أولياء جراء تجدد الاشتباكات في المنطقة. وقالت إن الاشتباكات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة (15) شخصًا، جميعهم ينتمون إلى القوات المسلحة السودانية. وأضافت أن الإصابات ما تزال تتوافد إلى المستشفى.

https://t.me/ultrasudan

وفيما أعلنت صفحات الدعم السريع على مواقع التواصل الاجتماعي سيطرتها على قاعدة النجومي الجوية العسكرية بجبل أولياء جنوب الخرطوم، لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الجيش بشأن الوضع في القاعدة.

وأبلغ مواطنون بمحلية القطينة في ولاية النيل الأبيض عن سماع دوي انفجار عنيف مساء اليوم الأحد. وأوضح مصدر أمني تحدث إلى "الترا سودان" أن الانفجار كان في منطقة الشيخ الياقوت التابعة لمحلية القطينة. وقال إن الجيش تمكن من إخراج عدد من عناصر الدعم السريع من جبل أولياء حتى وصلوا إلى هذه المنطقة، و"قضى عليهم بالطيران". وأردف: "حتى الآن ليست هناك أي إصابات وسط المدنيين".