28-يناير-2022

مشاورات فولكر بيرتس في اسبوعها الثالث (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

تستمر المشاورات التي يقودها الممثل الخاص للأمين العام فولكر بيرتس، وتدخل أسبوعها الثالث، بعد إعلان إطلاقها في 8 كانون الثاني/ يناير، مع العديد من أصحاب المصلحة والجماعات السياسية.

بيرتس: لا نريدُ توقع نتائج، ستوجهُ هذه المشاورات الأولية خطواتنا التالية

واستضاف مقر اليونيتامس بالخرطوم ممثلين عن المجتمع المدني والمجموعات السياسية، في إطار جلسات المشاورات التي تترأسها البعثة تحت مظلة المشاورات حول عملية سياسية للسودان.

تضمنت عملية المشاورات التي أجراها بيرتس وفريقه لقاء العديد من الأطياف السياسية، داخل وخارج الخرطوم، من بينهم لجان المقاومة في دارفور، مجموعات نسائية في دارفور، وممثلين عن النازحين داخلياً في الاقليم وممثلين عن لجان المقاومة ومجموعات نسائية في جنوب كردفان، بالإضافة للسيد جبريل ابراهيم، رئيس حركة العدل والمساواة.

كما تم عقد لقاءات مع ممثلين عن المجموعات النسوية السياسية والمدنية (منسم) وحزب البعث العربي الاشتراكي، والصادق سمل الناشط البارز ووالدُ أحد الشهداء، ومجموعة من ممثلي منظمات مجتمع مدني متعددة، ومجموعة من ناشطات المجتمع المدني اليافعات، وممثلين عن التجمع الاتحادي لجنة المعلمين السودانيين.

وقد صرّح بيرتس أنه ما من خطة مسبقة يعملون وفقها بل تقوم مخرجات هذه التشاورات بتحديد الخطوات القادمة قائلًا: "لا نريدُ توقع نتائج، ستوجهُ هذه المشاورات الأولية خطواتنا التالية".

اقرأ/ي أيضًا

نظارات البجا تؤدي القسم.. وحميدتي يعلن الحياد

يونيتامس توجه دعوة للجان مقاومة مدني.. واللجان ترفض