08-أبريل-2022
سليمى أسحاق

مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة سُليمي إسحاق

استدعت نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة سُليمى إسحاق، على خلفية تصريح رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بيرتس الأخير، الذي أدلى به أمام مجلس الأمن، المتعلق بالجرائم التي أُرتكبت بحق النساء منذ انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر.

إسحاق: أمر الاستدعاء كان بالأمس حوالي الساعة الواحدة ظهرًا

في وقت قالت سُليمي إسحاق في تصريح لـ "ألترا سودان" أن الانتهاكات التي رصدتها وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، والتصريحات التي أدلى بها فولكر قد أغضبت الحكومة، خاصة أنهم لا يسعون إلى كشف تلك الانتهاكات في المجتمع الدولي، الأمر الذي تسبب في غضبهم -على حد قولها- .

وأضافت إسحاق أن أمر الاستدعاء كان بالأمس حوالي الساعة الواحدة ظهرًا، ولكن لظروف خاصة تأخرت عن الحضور لساعة، وبعدها توجهت إلى نيابة الجرائم ضد الدولة التي مكثت فيها إلى الساعة الرابعة عصرًا، موضحين لها أن خروجها يستدعي حضور ضامن.

وكان فولكر قد كشف عن وقوع انتهاكات قامت بها القوات الانقلابية منذ صبيحة الخامس والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر في العام الماضي، فيما أنكرت الشرطة السودانية حدوث حالات الاغتصاب، الأمر الذي أكدته وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، وأكدت المنظمة في وقت سابق وقوع (8) حالات اغتصاب في محيط القصر الرئاسي وسط الخرطوم.