29-نوفمبر-2022
سوق السكي

جانب من حملة المواصفات والمقاييس في سوق السوكي بسنار (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

نظمت المواصفات والمقاييس في ولاية سنار حملة تفتيشية بمدينة "السوكي" في إطار حملاتها في المحليات لتبصير التجار وتوجيههم بمخاطر السلع غير الصالحة وآثارها الصحية وتبعاتها القانونية.

أكدت هيئة المواصفات والمقاييس في ولاية سنار أن الحملة تأتي في إطار التوعية بحقوق المستهلك

ونقلت وكالة السودان للأنباء تصريحًا لمدير فرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في ولاية سنار المهندس عثمان علي الخضر قال فيه إن الحملة استهدفت سوق "السوكي" باعتباره "سوقًا مركزيًا"، مشيرًا إلى ضبط سلع "فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير آمنة للاستخدام" من حلويات ومشروبات "فاسدة" وحصرها من أجل إبادتها بحضور جميع جهات الاختصاص.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف الخضر أن الحملة جاءت لتبصير المواطنين بالمخاطر العديدة لاستهلاك السلع "غير الصالحة"، مؤكدًا حرص الهيئة على حماية المستهلك.

فيما أكد مسؤول قسم القياس والمعايير بفرع الهيئة بسنار أحمد يعقوب شرف الدين أن الحملة تأتي في إطار التوعية بحقوق المستهلك، محذرًا التجار من التعامل بوحدات الرطل ومشتقاته والجالون ومشتقاته، ومطالبًا إياهم بالاتجاه إلى التعامل بالكيلو للسلع واللتر للسوائل. ولفت يعقوب إلى أن التعامل بوحدات الرطل ومشتقاته والجالون ومشتقاته يعد "غير مبرئ للذمة"، موجهًا المواطنين بعدم التعامل معها.