02-نوفمبر-2022
هاني اللاعب السوداني في الدوري الأمريكي

هاني مختار صاحب لقب اللاعب الأكثر قيمة في الدوري الأمريكي

الترا سودان | فريق التحرير

حصد هاني مختار مهاجم ناشفيل جائزة اللاعب الأكثر قيمة في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين، وهو أول لاعب ألماني يتوج وذلك حصوله على أعلى نسبة من الأصوات أمس الثلاثاء.

تصدر مختار قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأمريكي لكرة القدم بتسجيله (23) هدفًا

وتصدر مختار (27 عامًا) السوداني الأصل، والمولود في برلين التصويت الذي جرى بين اللاعبين والأجهزة الفنية للأندية ووسائل الإعلام، بحصوله على (48.03%) من الأصوات، فيما حلّ سيباستيان دريوسي لاعب أوستن في المركز الثاني بحصوله على (16.80%) من الأصوات أمس الثلاثاء.

وتصدر مختار قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأمريكي لكرة القدم بتسجيله (23) هدفًا و(11) تمريرة حاسمة، لكن فريقه ناشفيل خرج من الدور الأول الفاصل على يد لوس أنجلوس غالاكسي.

ونقلت وكالات أنباء عن مختار قوله خلال مراسم تكريمه: "إنها لحظة هائلة بالنسبة لي ولعائلتي، عندما جئت إلى هنا قبل ثلاثة أعوام، الكثير من الناس لم تكن تعرف الكثير بشأن كرة القدم، وبالكاد كنت معروفًا بينهم، هذا الأمر تغير حاليًا".

https://t.me/ultrasudan

وانضم مختار إلى ناشفيل في يناير 2020 ومدد عقده حتى عام 2025 في وقت سابق من العام الجاري، بعد أن سبق له اللعب في صفوف هيرتا برلين الألماني وبنفيكا البرتغالي وبروندبي الدنماركي، وشارك في جميع الفئات السنية للمنتخبات الألمانية باستثناء المنتخب الأول – وفقًا لموقع العربية.