28-فبراير-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي بوزارة الصحة الاتحادية للإعلان عن انطلاق ملتقى الصحة الأول، الذي يأتي تحت شعار "سوا حنبني صحتنا"، وذلك بالصندوق القومي للإمدادات الطبية بالخرطوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

عابدة حاتم: نحتاج إلى تحديد الأولويات على المدى القريب والمتوسط والبعيد

وأكدت مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات عابدة حاتم، أن الملتقى سيناقش مشاريع الخطة الاستراتيجية القومية للصحة، والتي تتناول مشروع التغطية الصحية الشاملة، والرعاية الصحية الأولية والتي تحوي بدورها الكثير من التقاطعات مع شركاء الصحة الآخرين، إضافة إلى المشاريع التي تتعلق بفيروس كورونا، والاستعداد للأوبئة والترصد لها، وعدد من المشاريع الأخرى .

وأضافت أنه حتى يتسنى لهذه المشاريع أن تصبح واقعًا نحتاج إلى تحديد الأولويات على المدى القريب والمتوسط والبعيد، لذا يقام هذا الملتقى لمزيد من التشاور والنقاش من جميع الجهات المعنية.

وأوضحت مقرر المجلس الاستشاري وممثل وزير الصحة الاتحادي سارة الياس، في تصريح لسونا، أن هذا الملتقى جاء باعتباره توصية من المجلس الاستشاري الوزاري، من أجل توحيد الرؤى حول اتجاه قضايا الصحة المهمة في الوضع الراهن، بمعاونة خبراء من المجلس الاستشاري الوزاري لوضع أفضل البدائل للقضايا الصحية وللخروج بخطة واضحة يمكن تنفيذها خلال الفترة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا

34 إصابة في موكب الأمهات والآباء

 البرتقال المصري يثير أزمة بين منتجين محليين ووزارة الزراعة