21-أكتوبر-2022
دار حمر

حشود لمواطنين من المحليات الست للمطالبة بالانفصال

أعلنت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار رفع الاعتصام وفتح الطريق القومي بمحلية النهود والسماح بتحصيل الرسوم الحكومية في المحليات الست.

وعقدت اللجنة اجتماعًا مع اللجنة الفنية لديوان الحكم الاتحادي المكونة من ممثلين لمجلس السيادة ووزارات الحكم الاتحادي والدفاع والداخلية والمالية والطاقة والتعدين وممثل لقوات الدعم السريع.

كشفت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار عن تسلم وفد اتحادي لمطالبهم وإقراره بعدالتها ومشروعيتها

وكشفت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار في تعميم صحفي تلقى "الترا سودان" نسخة منه اليوم الجمعة عن تسلم ممثلي الحكومة لمطالب "أهل الدار" المتمثلة في إنشاء ولاية وسط كردفان وعاصمتها النهود، لافتةً إلى أن الوفد الاتحادي أقرّ بـ"عدالة ومشروعية" المطلب - بحسب التعميم الصحفي. وأشارت إلى طلب الوفد مهلة زمنية لدراسة المطالب عبر دولاب العمل مدتها شهر للرد عليها.

وأكدت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار فتح ترس الطريق القومي الغربي لمدة شهر من تاريخ اليوم، مع طلب استكمال مرتبات العاملين في المحليات الست ومعالجة استحقاقات العاملين بالمستشفيين المرجعي والتعليمي.

ورهنت اللجنة العليا فك وانسياب تدفق التحصيل بفتح حساب موحد في مدينة النهود يُصدّق بواسطة ديوان الحسابات بوازرة المالية الاتحادية.

https://t.me/ultrasudan

ويُذكر أن المحليات الست لولاية غرب كردفان المطالبة بالانفصال هي: النهود، وغبيش أبوزبد، وود بندة، والخوي، والأضية.

ونفذ محتجون اعتصامًا امتد لأكثر من (60) يومًا وأغلقوا الطريق القومي ومنعوا التحصيل في المحليات الست للمطالبة بالانفصال عن غرب كردفان وإنشاء ولاية وسط كردفان.