05-يناير-2021

البرهان وإسميك (سوشيال ميديا)

الترا سودان| فريق التحرير

قال حسن عبد الله إسميك، وكيل دولة الإمارات العربية المتحدة وممول انقلاباتها العسكرية في المنطقة، إنه قابل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وأكد رجل الانقلابات أنه هنأ البرهان على الانجازات التي وصفها بالعظيمة مضيفًا أنها تحققت بجهود البرهان المتواصلة ونقلت السودان إلى بر الأمن والأمان وجعلت منه دولة منفتحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

أفاد إسميك أنه سعد بلقائه مع ضباط من القوات المسلحة السودانية ووصف السودان بـ"بلده الثاني"

وقال إسميك: "سعدت بلقاء الأخوة الضباط من القوات المسلحة، راجيًا للسودان المزيد من التقدم والازدهار وأن يحفظ الله شعبه الطيب والنبيل".

وحسن عبد الله إسميك، هو رائد أعمال يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة "ماريا" بـ دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمتلك إسميك المجموعة التجارية "ماريا" التي تضم محفظة من المشاريع بدولة الإمارات حيث تقدر قيمتها بحوالي مليار دولار أمريكي.

وبخلاف تورط إسميك في انقلاب السيسي عام 2013 اتهمته سلطات بلاده الأردن بتهمة غسل أموال بقيمة بلغت (100) مليون دولار، دون أن تستطع جهة إثبات التهمة في حقه.

ويترأس إسميك عضوية مجالس إدارة شركات إماراتية خاصة، بالإضافة لرئاسة مجلس إدارة نادي ميونخ 1860 الرياضي بوصفه أكبر المساهمين في النادي، كما أنه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "الأشمل العقارية للاستثمار" في الأردن، ومجلس إدارة شركة "مساكن كابيتال" لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية، وهي شركة مساهمة عامة مقرها الأردنية عمّان.

وحاولت الإمارات تقديم إسميك باعتباره رجل بر وإحسان يقوم بأعمال خيرية، إلا أن سمعته الملطخة بالتورط في الانقلابات العسكرية بالمنطقة العربية وتمويلها وغسل الأموال، سبقت شهرته كرجل بر وإحسان.

اقرأ/ي أيضًا

الشركة الإفريقية بالرهد تبدأ صرف أرباح محصول القطن للمزارعين

 محافظ المشروع: اكتمال زراعة 452 ألف فدان بالجزيرة والمناقل