21-ديسمبر-2020

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

اختتم رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد عبد الله حمدوك اليوم زيارته لجمهورية جيبوتي عقب رئاسته لأعمال القمة الاستثنائية رقم (38) لمنظمة الإيقاد.

تضمن البيان الختامي للقمة التوصية بالتعاون مع شركاء الإيقاد من الاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بملف اللقاحات ضد فيروس كورونا

وكان رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد قد أجرى خلال هذه الزيارة العديد من اللقاءات الثنائية شملت رئيس جمهورية جيبوتي والرئيس الكيني ورئيس الوزراء الإثيوبي ونائبة رئيس دولة جنوب السودان ريبيكا قرنق والسكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد.

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم بالجزيرة تعلن موعد بدء العام الدراسي

وخاطب القمة كل من رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد والرئيس الجيبوتي ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والسكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد.

وأصدرت القمة البيان الختامي الذي تناول الأوضاع في دول الإقليم، ودعا لضرورة تعزيز وإحكام التنسيق بين الدُّول الأعضاء فيما يخص الاستجابة لجائحة كورونا، وحشد الموارد لحماية مواطني دول الإيقاد وذلك بالتعاون مع شركاء الإيقاد من الاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بملف اللقاحات ضد فيروس كورونا، حسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: أولويات المرحلة تتطلب تعديل القوانين

توترات بين مجموعتين أهليتين بالقرب من جبل مرة وتحذيرات من هشاشة أمنية