21-ديسمبر-2020

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

قال الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني إن القوات المسلحة هي الضامن الوحيد لأمن واستقرار البلاد، وستظل حامية لثورتها وصون سيادتها برد المعتدين.

رئيس الأركان: نشهد اليوم أكبر مناورة دروع صرفة تقام في تاريخ القوات المسلحة السودانية

وحسب وكالة السودان للأنباء، قال الفريق الحسين خلال مخاطبته اليوم ختام العام التدريبي 2020 وتمرين (رايات النصر 3) بمعسكر الشهيد سيف الإسلام للتدريب بمنطقة المعاقيل (36) كيلومترًا جنوب شرق مدينة شندي: "نشهد اليوم أكبر مناورة دروع صرفة تقام في تاريخ القوات المسلحة السودانية وهي مناورة تنبئ عن الكثير".

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم بالجزيرة تعلن موعد بدء العام الدراسي

وأكد الحسين أن المدرعات هي سلاح الردع والعمود الفقري لجسم القوات المسلحة التي ظلت قومية التكوين ومشبعة بروح وطنية وعقيدة عسكرية ضاربة في الجذور، وأنها أصلحت حال بلادنا وأعادت ترتيب صفوفها بعد أن تحقق السلام ودخل السودان الأسرة الدولية وأصبح مبرأ من كل تهم ألصقت به وأقعدته طويلًا.

وأشاد الحسين بسلاح المدرعات وهو يخطو خطوات حثيثة في البناء والتدريب والتأهيل على مستوى الأفراد والمعدات، وقال إنه أضحى قادرًا على ردع أي عدو يعمل على زعزعة أمن البلاد.

وأشار رئيس هيئة الأركان إلى أن القوات المسلحة ستنطلق بالتدريب والتأهيل المستمر وستكون جاهزة لحماية الوطن، مشيدًا بالمواطنين لثقتهم في القوات المسلحة.

وترحم الحسين على أرواح شهداء القوات المسلحة السودان منذ قوة دفاع السودان وحتى شهداء حادثة شرق السودان الحدودية.

اقرأ/ي أيضًا

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: أولويات المرحلة تتطلب تعديل القوانين

توترات بين مجموعتين أهليتين بالقرب من جبل مرة وتحذيرات من هشاشة أمنية