18-يناير-2024
حميدتي والعمامرة

(تويتر)

أعلن قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، أنه التقى بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رمطان لعمامرة، في العاصمة الأوغندية كمبالا نهار اليوم. 

حميدتي: التقيت اليوم بالعاصمة الأوغندية كمبالا بالسيد رمضان العمامرة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

وأشار حميدتي في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان" إلى أنه ناقش تطورات الأوضاع في السودان في ظل الحرب، معتبرًا أن من يشعلونها هم فلول النظام البائد - حد قوله.

وأكد دقلو للعمامرة أن فلول النظام البائد الذين وصفهم بالإرهابيين، وأعوانهم في القوات المسلحة "ما زالوا يعملون بكل السبل على توسيع نطاق الصراع".

تصريحات حميدتي تأتي وسط اتهامات متبادلة بين طرفي النزاع في السودان بإشعال وتوسيع دائرة الحرب في السودان، حيث تتوغل قوات الدعم السريع شرقًا وشمالًا من العاصمة الخرطوم بولاية الجزيرة ونهر النيل.

وشدد حميدتي للسيد رمطان لعمامرة (رمضان العمامرة) رغبتهم في تحقيق السلام والاستقرار للشعب السوداني، بما يمهد الطريق لإعادة بناء الدولة السودانية على أسس عادلة، ترفع الظلم عن جميع أفراد الشعب في ظل حكم مدني ديمقراطي حقيقي - وفق تعبيره.

https://whatsapp.com/channel/0029VaFCtreHrDZmdI1tuw1J

وتخوض قوات الدعم السريع حربًا ضد الجيش السوداني منذ نيسان/أبريل 2023، حيث أسفرت عن مغادرة الملايين من منازلهم وتدمير البنية التحتية في العاصمة الخرطوم والعديد من الولايات السودانية.