06-مارس-2021

مشروع الجزيرة (مواقع التواصل)

يزور رئيس الوزراء عبدالله حمدوك غدًا الأحد، القسم الشمالي بمشروع الجزيرة لإطلاق حملة إعمار المشروع، بينما تواجه الحملة انتقادات من تنظيمات زراعية وتعتقد أن الحملة غير ناجعة لتأهيل المشروع الزراعي.

تواجه الحملة معارضة تنظيمات زراعية أبرزها تحالف الجزيرة والمناقل 

وأعلن عضو اللجنة العليا للموسم الزراعي والتي تتبع إلى مجلس الوزراء والمستشار الإعلامي السابق لرئيس الوزراء فائز السليك، في تصريح لـ"الترا سودان"، أن حمدوك سيدشن "فزعة" مشروع الجزيرة اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا: التجارة توجه بتشكيل لجنة للإشراف على توفير السلع الضرورية

وأوضح السليك، أن رئيس الوزراء سيتوجه إلى القسم الشمالي بمشروع الجزيرة غدًا الأحد، وهي مناطق المعليق والتكينة لتدشين الحملة التي تستهدف إعمار المشروع الزراعي.

وتعارض تنظيمات زراعية حملة إعمار مشروع الجزيرة، وأصدر تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بيانًا دعا فيه إلى الاحتشاد قرب قاعة الصداقة السبت لمناهضة الخطوة.

ونفذ العشرات اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام بوابة قاعة الصداقة قبل وصول رئيس الوزراء إلى مقر الحملة، فيما اضطرت إدارة المراسم إلى تغيير البوابة المخصصة لدخول رئيس الوزراء لتفادي الهتافات المناوئة، بحسب ما ذكر شاهد عيان لـ"الترا سودان".

وأكد شاهد عيان أن مناهضي الحملة انتقلوا إلى داخل القاعة، وهم يحملون لافتات تدعو إلى مقاطعتها.

ويعاني مشروع الجزيرة من تدهور البنية التحتية بعد سنوات من سيطرة النظام البائد على إدارة المشروع وتفكيك السكك الحديدية وأبواب خزانات المياه وتشليع الورش الهندسية، بحسب التنظيمات الزراعية التي تحمل النظام مسؤولية تعثر المشروع.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الري: رسوم المياه عامل رئيس في تحسين مستوى الخدمة

مسؤول: لقاء البرهان والحلو ناقش الترتيبات الأمنية والجيش الموحد