17-يونيو-2020

حمدوك وحميدتي (أخبار السودان)

توعد رئيس اللجنة الاقتصادية العليا ونائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، بملاحقة تجار العملة لمنع المضاربة في النقد الأجنبي، وتعهد بالكشف عن أسماء التجار المضاربين للشعب السوداني.

حميدتي: ليست لدي دوافع لرئاسة اللجنة الاقتصادية ونريد حل مشاكل الشعب السوداني وهمنا التحول الديمقراطي ولن نخلع البزة العسكرية 

وارتفعت قيمة الدولار الأمريكي في السوق الموازي إلى (152) جنيهًا تسليم خارج السودان و(147) جنيهًا محليًا أمس الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا: ضبط ومصادرة كميات من السلع والمواد الغذائية منتهية الصلاحية بسنار

وأكد حميدتي عقب إجتماع اللجنة الاقتصادية العليا الذي أنتهى في وقتٍ متأخرٍ من مساء الثلاثاء أن "الدولة قررت ملاحقة تجار العملات، وإذا فشلنا في إيقافهم سنكشف عن أسمائهم للشعب السوداني".

وأضاف: "طالما أن تجار العملة يضرون الاقتصاد سنكشف أسمائهم للشعب السوداني، ونقول لهم هؤلاء يخربون الاقتصاد، ونرجو إبلاغ السلطات حتى لو كان الشخص يحمل مائة دولارًا أمريكيًا".

وتابع: "معركتنا مع الدولار إما أسقطنا أو أسقطناه، وزيادة الرواتب في ظل زيادة الدولار ليست ذات جدوى، ولن نترك أي نافذٍ أو شخصٍ يعمل في تخريب الاقتصاد" وأردف "أقسم بالله لن نسمح لأي تاجرٍ مهما كان موقعه أن يعمل في تجارة الدولار".

ونفى حميدتي أن تكون دوافع ترؤس اللجنة الاقتصادية العليا لتلميع نفسه، وأضاف: "نحن جئنا لخدمة الشعب السوداني المسكين الذي يموت في المستشفيات".

وتعهد حميدتي بجلب الديمقراطية للسودان، وقال: "الديمقراطية التي يريدها الناس سنأتي بها عبر انتخاباتٍ حرةٍ ونزيهة، ولن نخلع الكاكي".

من جهته كشف الرئيس المناوب للجنة الاقتصادية، رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، موعد الإعلان عن محفظة الذهب رسميًا السبت القادم.

وأوضح حمدوك، أن اللجنة الاقتصادية العليا تركز على صادرات الذهب والصمغ العربي لتوريد العملات الصعبة إلى داخل البلاد ومحاربة ارتفاع سعر الصرف اليومي عبر الإجراءات الاقتصادية التي تحقق الحلول على المدى البعيد والقريب .

اقرأ/ي أيضًا

تقرير أوروبي: الإمارات والسعودية يجهزان حميدتي للحكم وأوروبا خذلت المدنيين

إجراءات احترازية للسفريات الولائية تتضمن زيادة أسعار التذاكر والتباعد