20-أغسطس-2021

رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك (الترا سودان)

قال عبد الله حمدوك رئيس وزراء الحكومة الانتقالية إن حل قضية أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان لن يستعصى على الأطراف في البلدين، طالما أنها تمكنت من طي صفحات الحرب وتحقيق السلام والاستقرار في البلدين خلال الفترة الماضية.

اتفق الطرفان على أن يكون هناك اجتماع في جوبا أو الخرطوم، لبحث ملف قضية المنطقة مع اللجنة التي شكلتها الحكومة السودانية مؤخرًا

وقالت اللجنة القومية المشتركة من أجل الحل النهائي لقضية أبيي، إن اجتماع الجنة مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بجوبا جرى بقيادة دينق ألور كوال نائب رئيس اللجنة. مساء اليوم الجمعة الموافق 20 آب/أغسطس 2021، مع وفد الحكومة الانتقالية في السودان، بقيادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بحضور كل من ياسر سعيد عرمان المستشار السياسي لرئيس الوزراء ومريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية.

اقرأ/ي أيضًا: انخفاض مناسيب المياه بالنيل الأزرق لليوم الخامس على التوالي

وأضافت اللجنة أن الطرفان ناقشا خلال الاجتماع ملف قضية منطقة أبيي، كما قامت اللجنة بتمليك كافة الوثائق المتعلقة بتاريخ القضية لرئيس الوزراء والوفد المرافق له، وأن الطرفان أمنا على أن الحلول المرضية للمسالة، هي التي تعتمد على نهج الحوار كآلية للاستمرار في مناقشة القضية، في إطار تحسين العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

واتفق الطرفان في ختام اللقاء على أن يكون هناك اجتماع في القريب العاجل في جوبا أو الخرطوم، لبحث ملف قضية المنطقة مع اللجنة التي شكلتها الحكومة السودانية مؤخرًا.

اقرأ/ي أيضًا

الكشف عن نسخ مزيفة من لقاح كورونا في الهند وإفريقيا

صديق يوسف: المجلس التشريعي سيكون شبيهًا بالحكومة الانتقالية