19-فبراير-2021

عربات البوكو (فيسبوك)

أكد العميد شرطة حسن التجاني، مدير إدارة شرطة جمارك شمال كردفان، أن إجراءات التخليص الجمركي للعربات غير المقننة بالولاية تسير بصورة طيبة وفقًا للإجراءات والموجهات المركزية.

توعدت الجمارك أصحاب مركبات البوكو بإلغاء الشهادات الجمركية، إذا لم يقوموا الدفع خلال (٧٢) ساعة من تاريخ استخراج الإشعار

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قال العميد حسن في تصريح لسونا، إن عدد العربات التي تم حصرها وتسجيلها في الفترة المحددة لذلك في الأول من كانون الثاني/يناير الماضي وحتى تاريخ 15 منه، تفوق خمسة آلاف عربة بجانب عربات كانت محجوزة مسبقًا بميناء الأبيض الجاف.

اقرأ/ي أيضًا: هل ما تزال تجربة "السيسي" تُسيل لعاب عسكر السودان؟

وأوضح أن عمليات التخليص لهذه العربات بدأت في 16 كانون الثاني/يناير الماضي وذلك وفق موجهات رئاسة الجمارك الاتحادية.

وأشار إلى أنه تم استخراج عددًا من إشعارات الدفع وأن هنالك إشعارات لم يتم سدادها مناشدًا في ذلك بضرورة الإسراع في عمليات سداد رسوم الإشعارات، مؤكدًا أنه إذا لم يتم الدفع خلال (٧٢) ساعة من تاريخ استخراج الإشعار سيتم إلغاء الشهادات الجمركية.

وأضاف مدير إدارة جمارك الولاية أن إجراءات التخليص الجمركي على وشك الانتهاء، وطالب أصحاب المركبات التي تم حصرها ولم يحضر ملاكها لعمل إجراءات التخليص، ضرورة الإسراع في تكملة إجراءاتهم حتى لا يفقدوا فرصتهم بمصادرة مركباتهم عقب إيفاء المدة المحددة في الأول من أذار/مارس المقبل.

وناشد أصحاب المركبات بأهمية إحضار المطلوبات اللازمة لعمليات التخليص الجمركي والتي من بينها إحضار العربة وشهادة براءة من الأدلة الجنائية ومكافحة سرقة السيارات والانتربول.

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تتواصل مع جهات دولية لبدء نبش مقبرة يرجح أنها لمفقودي فض الاعتصام

وصول قوات حركة جيش تحرير السودان للخرطوم