17-فبراير-2022

سونا

الترا سودان | فريق التحرير

وقّعت وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع اليوم اتفاقًا ثلاثيًا بينها وبين المفوضية القومية لحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان ببرج الدعم السريع، تهدف إلى التعاون على بناء القدرات في حقوق الإنسان لمنسوبي القطاع الأمني والعدلي والمجتمع المدني.

دقلو: حقوق الإنسان واحدة من اهتمامات قوات الدعم السريع

وأطلق نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو سراح معتقلي المظاهرات السلمية بالسجون، والإفراج عن كل منسوبي قوات الدعم السريع المدانين بالجرائم الانضباطية في السجون السودانية ودفع غراماتهم المالية.

وقال دقلو في تصريحه لسونا، بأن حقوق الإنسان واحدة من اهتمامات قوات الدعم السريع، وإنهم يحتفلون اليوم بإنجاز عظيم يتمثل في مذكرة التفاهم مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ويؤكدون أنهم يساندون الشراكة الهادفة لتعزيز حقوق الإنسان وحماية الطفل، كما يؤكدون على تحقيق الشراكات داخل المؤسسات.

وبيّن ممثل وزير العدل جمعة الوكيل الإعيسر أن السودان يحترم الأحكام الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والصكوك المصادق عليها في كل الحقوق والحريات، مشيرا إلى أنهم صادقوا على سبع اتفاقيات دولية من جملة تسع اتفاقيات.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان علاء الشلبي: "إننا وقعنا مسودة مع مفوضية حقوق الإنسان بالسودان من أجل تفعيل الرؤية وتعزيز القطاعات الأمنية والعدلية والمجتمع المدني".

كما قال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني إن الاتفافية تهدف لرفع القدرات نحو حقوق الإنسان للعاملين بالدولة.

اقرأ/ي أيضًا

اللجنة العسكرية العليا تدعو كافة الأطراف للتوقيع على اتفاق سلام جوبا

107 معتقل في سجن سوبا بلا تهم أو إدانات واضحة