01-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

وقعت وزارة الصحة الاتحادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الاثنين بمكتب وزير الصحة، اتفاقية لتوفير الأدوية والمعدات الطبية للإمدادات الطبية، وتهدف الشراكة لقيام بشراء الأدوية والمعدات الطبية والمواد الاستهلاكية الأساسية وبناء قدرات فريق عمل الصندوق القومي للإمدادات الطبية للفترة من 2021 وحتي العام 2024، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وزير الصحة: السودان يواجه مشاكل في القطاع الصحي تتطلب العمل الجاد، وصحة الإنسان من أولويات الحكومة

ويواجه السودان تحديات كبيرة في توفير الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية منذ العام 2013، ويعد عدم توفر العملة الأجنبية أحد أهم أسباب عدم توفر الأدوية والمعدات.

وتقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى خوض هذا التحدي بتوقيع مشروع الشراكة، بينما كشف وزير الصحة الاتحادي الدكتور عمر النجيب، أن الاتفاقية تركز على أهمية توفير الدواء من أجل أن ينعم المواطنين بالوفرة وسهولة الحصول على الدواء.

وتمنى الوزير أن تمتد الشراكات من أن أجل تقوية النظام الصحي بالسودان، مقدمًا شكره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الدعم المقدم، وقال: "مثل هذه الشراكات تهدف إلى تقوية القطاع الصحي".

وأوضح النجيب أن السودان يواجه مشاكل في القطاع الصحي تتطلب العمل الجاد، لافتًا إلى أن صحة الإنسان تعد من أولويات الحكومة.

اقرأ/ي أيضًا                      

تعرف على إجراءات القرض التجسيري الأميركي وتوقعات تجار العملة

سفينة حربية أمريكية جديدة تصل إلى ميناء بورتسودان