توافق على أيمن خالد لولاية الخرطوم.. والتحالف: إعلان المرشحين مسألة معقدة

توافق على أيمن خالد لولاية الخرطوم.. والتحالف: إعلان المرشحين مسألة معقدة

أيمن خالد القيادي بالتجمع الاتحادي (سودانيز أونلاين)

الترا سودان - فريق التحرير

كشفت مصادر بقوى الحرية والتغيير لـ"الترا سودان"، عن وجود توافق كبير بين مكونات التحالف على عضو المجلس المركزي والتفاوض أيمن خالد لتولي منصب حاكم ولاية الخرطوم، وقالت أن خالد قد بات هو الأكثر حظًا من بين المرشحين، كما قالت المصادر أن حظوظ رئيس حزب المؤتمر السوداني السابق إبراهيم الشيخ تراجعت أمام حالة التوافق التي حظي بها خالد.

وجدي صالح: ما يتردد بخصوص الولاة مجرد " ترويج" من الأحزاب لمرشحيها

ونفى الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح، في حديث لـ"الترا سودان" الاتفاق على مرشح واحد بعد لتولي منصب والي الخرطوم، ووصف ما يتردد بخصوص الولاة أنه مجرد "ترويج" تقوم به الأحزاب لمرشحيها، ولفت إلى عدم قدرته على تحديد موعد لإعلان اسماء المرشحين للولايات، لجهة أنها مسألة معقدة ولم تصل بعد إلى نهاياتها.

اقرأ/ي أيضًا: إعفاء الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة

وينتمي أيمن خالد لكتلة التجمع الاتحادي، المنضوية تحت تحالف قوى الحرية والتغيير، وكان أحد ممثلي التحالف في المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، وعضو المجلس المركزي للتحالف.

وتحصل "الترا سودان" على معلومات متعلقة بترشيح تجمع المهنيين السودانيين لمنصب والي الخرطوم، وأفادت المعلومات بأن التجمع قدم القيادي بالتحالف النقابي محمد يوسف المصطفى، وهو المؤسس لتجمع أساتذة الجامعات السودانيين أحد فصائل تجمع المهنيين السودانيين، مرشحًا لمنصب حاكم ولاية الخرطوم.

وكانت أنباء قد تواردت عن تقديم حزب المؤتمر السوداني رئيسه السابق إبراهيم الشيخ، بينما قدم حزب الأمة القومي نائب رئيس الحزب مريم الصادق المهدي، مرشحين لمنصب والي الخرطوم، وسط رفض من بعض الأحزاب السياسية المنضوية تحت تحالف قوى الحرية والتغيير.

 

اقرأ/ي أيضًا

"الطاقة" تنهي تفويض شركات وتعفي مدراء وتوكل التفتيش والرقابة للهيئة الجيولوجية

"استشارية" لتفكيك النظام البائد بالداخلية.. وقانون يرجع سلطات الشرطة للوزير