08-مايو-2021

تعبيرية (فيسبوك)

أعلنت تنسيقية قطاع الطيران المدني، عن تأجيل إضرابها عن العمل المزمع تنفيذه اليوم السبت، في كل مرافق قطاع الطيران المدني، وقالت إن التأجيل جاء على خلفية استجابتهم لمبادرة دفعت بها لجنة الوساطة من قيادات بالطيران المدني للتوفيق والتفاوض حول المطالب التي سبق وأن دفعت بها التنسيقية لمجلس الوزراء.

لجنة الوساطة طلبت من تنسيقية قطاع الطيران منحها فترة زمنية وتأجيل الإضراب للتشاور مع الأطراف ذات الصلة

ودفعت تنسيقية قطاع الطيران بتذكرة إلى مجلس الوزراء احتوت على ستة مطالب، تتمثل في إلغاء القرار (70)، وتتبيع قطاع الطيران المدني لوزارة مدنية، وهيكلة قطاع الطيران المدني على ضوء توصيات الإيكاو، وتحسين وتوحيد شروط الخدمة على ضوء توصيات منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، وقانون الخدمة المدنية القومية للأجر المتساوي للعمل المتساوي، وإعادة التسكين العادل للعالقين وفق قانون الخدمة المدنية، ومراجعة توصيات لجنة إزالة التمكين بقطاع الطيران، وإقالة مدير سلطة الطيران المدني وتعيين قادة للقطاع حسب الوصف الوظيفي للإيكاو. 

اقرأ/ي أيضًا: المبعوث الأمريكي يصل السودان ويبحث قضية سد النهضة مع مسؤولين

وأوضحت التنسيقية في بيان لها تحصل "الترا سودان" على نسخة منه، أن لجنة الوساطة طلبت من التنسيقية منحها فترة زمنية وتأجيل الإضراب المعلن قيامه بالسبت بغرض التشاور مع الأطراف ذات الصلة.

وأشار البيان، إلى أن التنسيقية قررت عقب اجتماع لها أمس الجمعة؛ الاستجابة لطلب الوساطة بتأجيل الإضراب لموعد يحدد لاحقًا حال تعثر المفاوضات، مؤكدةً أنه لا مجال للتراجع عن مطالبهم التي وصفتها التنسيقية بـ"المشروعة".

وسبق أن قالت عضو اللجنة التمهيدية لتنسيقية قطاع الطيران مي عروة لـ"الترا سودان"، إن المشاركة في الإضراب سوف تكون واسعة، وتوقعت أن يقود ذلك إلى توقف الرحلات الجوية العالمية والمحلية بحيث لا تقلع أو تهبط طائرة بمطار الخرطوم الدولي والمطارات الولائية.

وكشفت عروة، عن إعلان ثمانية أجسام عاملة في قطاع الطيران مشاركتهم في الإضراب، كما أصدرت بيانات تدعو العاملين فيها الالتزام بتنفيذ الإضراب.

اقرأ/ي أيضًا

والد الشهيد عبدالعظيم: لن يعود العهد البغيض وجاهزون للتضحية بأنفسنا وأولادنا

الحزب الشيوعي السوداني يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني