03-ديسمبر-2022
تطعيمات فيروس كورونا

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت السلطات أن الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا بالولاية الشمالية، قد نجحت في تغطية معظم المستهدفين بالتطعيم ضمن جولة تشرين الأول/أكتوبر الموسعة من الحملة، والتي اختتمت أعمالها مساء أمس السبت 2 كانون الأول/ديسمبر 2022.

حققت الولاية نسبة تطعيم بلغت (87)% من جملة المستهدفين في الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا

واستعرض الاجتماع التقييمي المشترك للحملة بين برنامج التحصين الموسع وتعزيز الصحة، تحليل تغطية الجولة بالمناطق والقرى المختلفة لتحديد المناطق التي لم تحقق تغطياتها، وذلك للتخطيط لها في الحملات القادمة، والإعلان عن مراكز التطعيم الروتيني، وعمل تقرير لموقف الإمداد، وجرد لقاحات كورونا وعمل الطلبيات اللازمة، ومناقشة التقرير النهائي مع الجهات ذات الصلة.

وحققت الولاية نسبة تطعيم بلغت (87)% من جملة المستهدفين بالحملة، حيث تم تطعيم (75,039) شخصًا من جملة (86,418) بجميع محليات الولاية.

وأعلن مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية عبدالرحمن عبدالعال عبادي، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن محلية دنقلا جاءت في مقدمة محليات الولاية في هذه الجولة بنسبة تغطية بلغت (96)%، تليها مباشرة محلية مروي بنسبة (93)%، ثم محلية الدبة بنسبة (86)%، محلية البرقيق (80)%، محلية القولد (77)%، محلية حلفا (72)%، وأخيرًا جاءت محلية دلقو بنسبة تغطية بلغت (72)%.

جانب من الفرق العاملة في الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا بالولاية الشمالية
جانب من الفرق العاملة في الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا بالولاية الشمالية

الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا بالولاية الشمالية استهدفت الأعمار من (18) عامًا فما فوق، وذلك عبر إستراتيجية المراكز الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة.

واستخدمت الحملة لقاحات جونسون آند جونسون وسينوفارم وفايزر، وبلغ عدد الفرق التي عملت في الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا (132) فريقًا - وفقًا لمدير برنامج التحصين بالولاية.

https://t.me/ultrasudan