08-فبراير-2023
وزير الثروة الحيوانية لدى لقائه السفير العماني

وزير الثروة الحيوانية لدى لقائه السفير العماني

أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادي حافظ إبراهيم عبدالنبي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وسلطنة عمان وتطويرها والتعاون المشترك في مجالات الثروة الحيوانية لمصلحة ومنفعة البلدين - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

استلم وزير الثروة الحيوانية رسالة خطية من نظيره وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان

والتقى الوزير بمكتبه اليوم سفير سلطنة عمان لدى السودان السفير علي عبدالرحمن الدرمكي.

وأوضح الوزير أنه استلم رسالة خطية من نظيره وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان تتضمن نتائج الاجتماع الوزاري لوزراء الثروة الحيوانية الذي استضافته سلطنة عمان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتنفيذ نتائج هذه الاجتماعات - بحسب الوكالة.

وأكد حافظ استعداد السودان لاستقبال وفد الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العماني، تنفيذًا لمقررات الاجتماعات وللوقوف على المزارع النموذجية والمعامل والمسالخ في السودان. وقال إن وزارته حريصة على التعاون التجاري بين البلدين في مجالات الثروة الحيوانية وفتح أسواق جديدة بسلطنة عمان والدول المجاورة مما يساهم في "تعزيز وتطوير صادرات الثروة الحيوانية" - طبقًا للوكالة.

https://t.me/ultrasudan

وعدّ وزير الثروة الحيوانية زيارة الوفد "خطوة إيجابية" في إطار تبني السودان مبادرة الأمن الغذائي العربي، داعيًا إلى تأسيس شراكات حقيقية بين البلدين بهدف تبادل المنافع - بحسب الوكالة.

ومن جانبه، أشاد السفير العماني علي عبدالرحمن الدرمكي بالعلاقات الثنائية "المتميزة" بين السودان وسلطة عمان في مجال الثروة الحيوانية.

وأشار السفير إلى زيارة وفد من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العمانية للوقوف على إمكانات السودان في مجال الثروة الحيوانية.