20-يناير-2023
وفد السودان في المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم

جانب من مشاركة السودان في المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم

الترا سودان | فريق التحرير

اختتمت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال المؤتمر الأفريقي الثالث لتعزيز السلم الذي انعقد خلال الفترة من 17 إلى 19 كانون الثاني/يناير الجاري.

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف إن السودان أكبر الوفود المشاركة في المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم للمكانة العلمية "الكبيرة" للعلماء والباحثين لدى الأمانة العامة لمنتدى تعزيز السلم بأبوظبي التي قدمت إليهم الدعوة - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

 ناقش المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم موضوعات تدعو إلى نبذ خطاب الكراهية وتحصين الشباب من "الغلو والإلحاد والتطرف"

وبحسب الوكالة، أبان الوزير أن المؤتمر ناقش عددًا من المحاور والموضوعات التي تدعو إلى نبذ خطاب الكراهية وتحصين الشباب من "الغلو والإلحاد والتطرف".

وخلال الجلسة الختامية للمؤتمر أعرب زعماء الدول والوزراء والوفود المشاركة في المؤتمر - أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيسًا وحكومةً وشعبًا لحفاوة استقبالهم لوفود المؤتمر - وفقًا لوكالة السودان الرسمية.

ووفقًا للبيان الختامي للمؤتمر، خصص المؤتمر الأفريقي للسلم لهذه السنة جائزةً أطلق عليها "جائزة السلم في أفريقيا" حظي بنسختها الأولى رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية محمدو بخاري "تكريمًا لجهود فخامته وجمهورية نيجيريا المشهودة في نشر ثقافة السلم في القارة وخلق الوساطات ودعم المفاوضات" - بحسب البيان.

https://t.me/ultrasudan

وقد شارك في أشغال المؤتمر الأفريقي للسلم مئات المشاركين ما بين رؤساء ووزراء وممثلي منظمات أممية ومسؤولي منظمات إسلامية وسفراءَ وممثلي هيئات حكومية ومراكز ومنظمات دولية ومفتين وعلماء وقضاة ومفكرين وشخصيات أكاديمية وإعلاميين - حسب البيان الختامي الذي اطلع عليه "الترا سودان".