بدء الانتقال إلى نظام الإمداد المركزي للأوكسجين بمراكز العزل

بدء الانتقال إلى نظام الإمداد المركزي للأوكسجين بمراكز العزل

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مدير مراكز العزل بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، محي الدين حسن، عن بدء الانتقال من مرحلة إمداد الاوكسجين بالأسطوانات المتنقلة، إلى نظام الإمداد المركزي الثابت بمراكز العزل، وذلك بالتعاون مع تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات، مما يسهم في تسهيل عمليات الإمداد والترحيل ومد عدد كبير من المرضى بحاجتهم من الأوكسجين في وقت واحد.

استجلاب مولدات أوكسجين مركزية وتركيب أول خزان أوكسجين

وأكد مدير مراكز العزل د. محي الدين في تصريح صحفي، بداية المرحلة الجديدة باستجلاب مولدات أوكسجين مركزية وتركيب أول خزان أوكسجين سعة خمسة آلاف لتر (600 أسطوانة)، بمركز جبرة، وتوصيله بشبكة مركزية، وذلك بتمويل من تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات، وتوقع أن يسهم ذلك في زيادة السعة لاستقبال الحالات وضمان توفر إمداد مستقر من الأوكسجين.

اقرأ/ي أيضًا: "وجه السودان الآخر" على التلفزيون العربي

وكشف عن الاتجاه لتركيب خزان سعة ثلاثة آلاف لتر بمركز أم درمان العلاجي، إضافة إلى شبكة أوكسجين بالطابق الأول سعة (60) سريرًا، ولفت إلى أن ذلك يتم بناءً على عقد تم توقيعه مع مبادرة دعم الأوكسجين.

مشيرًا إلى المشاكل والتحديات التي واجهت عمل مراكز العزل في إمداد مرضى كورونا بالأوكسجين خلال الفترة الماضية، مبينًا أن المريض كان يستهلك ما يتراوح بين (5-8) أسطوانات أوكسجين في اليوم في ظل شح مواعين التعبئة وحجم دخول المرضى لمراكز العلاج، واصفًا الأوكسجين بالمحور الرئيسي في علاج كوفيد-19.

اقرأ/ي أيضًا

استئناف الرحلات البحرية بين ميناءي دقنة وجدة

تدريب 74 ميسرًا لتجريم ختان الإناث بأم القرى وشرق الجزيرة