14-يوليو-2022
رجل مرور

يهدف التفويج لضمان الالتزام بالسلامة المرورية فترة موسم الأعياد

الترا سودان | فريق التحرير

انطلقت أمس بولايات البلاد، عمليات تفويج المركبات السفرية العائدة للعاصمة الخرطوم عقب عطلة عيد الأضحى المبارك.

مدير الإدارة العامة للمرور: عملية التفويج تهدف للحد من الحوادث المرورية وتحقيق أعلى غايات السلامة المرورية

وقال مدير الإدارة العامة للمرور الفريق شرطة نصرالدين محمد عبدالرحيم، إن عمليات التفويج العكسي للمركبات السفرية انطلقت من الولايات إلى العاصمة في خامس أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن عملية التفويج تهدف للحد من الحوادث المرورية وتحقيق أعلى غايات السلامة المرورية.

وأوضح نصرالدين أن مشروع التفويج حقق أهدافه الأساسية ونجاحه بوصول الأسر إلى ذويهم والعودة إلى أماكنهم دون وقوع حوادث كارثية، قائلًا إن هذا هو المقصد الذي تسعى الإدارة العامة للمرور لتحقيقه وتطبيق شعار الوصول بسلام، باستثناء وقوع حادث واحد وهو انقلاب بص سياحي بقطاع رهيد النوبة عند الكيلو (167) على طريق المرور السريع الصادرات نتيجة لعطل ميكانيكي بالبص أدى إلى فقدان السيطرة عليه وانقلابه خارج الطريق، ونتج جراء ذلك إصابة (24) شخص بالأذى البسيط دون وجود حالات وفاة - بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

https://t.me/ultrasudan

وأكد أن مشروع تفويج المركبات السفرية من الغايات الأساسية والضرورية للإدارة العامة للمرور لضمان تحقيق السلامة المرورية على جميع قطاعات المرور السريع.

ودرجت الإدارة العامة للمرور على تفويج المركبات السفرية من وإلى العاصمة في مواسم الأعياد، وذلك لضمان الالتزام بالسلامة المرورية وتجنب السرعة الزائدة.