24-أغسطس-2023
طفلة في السودان

صورة أرشيفية (Getty)

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن ما لا يقل عن مليوني طفل أجبروا على ترك منازلهم منذ اندلاع النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السودان قبل أربعة أشهر، أي بمعدل أكثر من (700) طفل نازح جديد كل ساعة.

تشير تقديرات "اليونيسيف" إلى أن أكثر من (1.7) مليون طفل يتنقلون داخل حدود السودان، فيما عبر أكثر من (470) ألف طفل إلى البلدان المجاورة

وتشير تقديرات منظمة "اليونيسيف" إلى أن أكثر من (1.7) مليون طفل يتنقلون داخل حدود السودان، فيما عبر أكثر من (470) ألف طفل إلى البلدان المجاورة.

وقالت ممثلة "اليونيسيف" في السودان مانديب أوبراين: "مع نزوح أكثر من مليوني طفل من ديارهم خلال أشهر قليلة فقط بسبب النزاع، ووقوع عدد لا يحصى في قبضته القاسية، لا يمكن التأكيد بشكل كاف على الحاجة الملحة لاستجابتنا الجماعية".

https://t.me/ultrasudan

ويُقدر أحدث تقرير بشأن الأمن الغذائي في السودان أن (20.3) مليون شخص سيعانون من الجوع بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أيضًا أن تتفاقم الحالة الصحية والتغذوية لنحو (10) ملايين طفل.

وناشدت "اليونيسيف" جميع أطراف النزاع بإعطاء الأولوية لسلامة الأطفال ورفاههم، وضمان حمايتهم، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المناطق المتضررة.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من استمرار نزوح المدنيين في السودان بـ"معدلات مقلقة"، في ظل امتداد النزاع إلى مناطق جديدة في البلاد، فيما أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن أكثر (3.6) مليون شخص نزحوا داخليًا، وأن (169) ألفًا منهم نزحوا في الأسبوع الماضي فقط، فيما أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن أكثر (3.6) مليون شخص نزحوا داخليًا، وأن (169) ألفًا منهم نزحوا في الأسبوع الماضي فقط.