14-ديسمبر-2021

السفارة الأمريكية بالخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

بحسب تقييم نظام استشارات السفر التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، تم رفع مستوى تصنيف السودان في قوائم السفر لمواطنيها إلى الدرجة الرابعة في 13 كانون الأول/ديسمبر، والتي تنصح فيها بعدم السفر، بعد أن كان السودان يندرج تحت الدرجة التالتة في التصنيف.

يمكن أن تحدث المظاهرات دون سابق إنذار، كما تحدث مواجهات عنيفة بين الشرطة وقوات الأمن الأخرى ضد المتظاهرين

يتكون نظام استشارات السفر الأمريكي من أربعة مستويات، يُعد المستوى الرابع أعلى وأخطر المستويات، وذلك بسبب زيادة احتمالية وجود مخاطر تهدد الحياة خلال حالة الطوارئ، وقد تكون قدرة الحكومة الأمريكية وقتها محدودة للغاية في تقديم المساعدة لرعاياها.

اقرأ/ي أيضًا: ارتقاء شهيد جديد أصيب بالرصاص في مليونية 13 نوفمبر

وبحسب ما جاء في الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية بالسودان، فإن البلاد تشهد اضطرابات مدنية واحتجاجات متفرقة، كما يمكن أن تحدث اضطرابات في الاتصالات أثناء الاحتجاجات، تشمل قطع خدمة الإنترنت والهاتف المحمول.

وفي وصف حالة البلد الأمنية حذرت السفارة رعاياها من أنه يمكن أن تحدث كثير من الجرائم مثل الاختطاف والسطو المسلح واقتحام المنازل وسرقة السيارات، ويعد هذا النوع من الجرائم أكثر شيوعًا خارج الخرطوم.

أشارت السفارة إلى أنه يمكن أن تحدث المظاهرات دون سابق إنذار، وتحدث مواجهات عنيفة بين الشرطة وقوات الأمن الأخرى ضد المتظاهرين لتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع، كما يمكن لأعضاء الجماعات الإرهابية المعروفة أن يهاجموا منشآت حكومية أجنبية ومحلية.

وأصدرت السفارة أيضًا إرشادات مهمة للذين يحتم عليهم عملهم السفر للسودان، أهمها الحصول على موافقة رسمية من السفارة وعدد من الإجراءات الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة للتحقيق فى انتهاكات المواكب منذ 25 أكتوبر

62 إصابة في مليونية الأمس بالخرطوم