27-مايو-2020

جدارية المطلوبين في اعتصام القيادة العامة (The Independent)

ألترا سودان - فريق الحرير

قالت النيابة العامة في البيان الذي أصدرته مساء اليوم الأربعاء بخصوص الحالة الصحية للمقبوض عليهم من رموز النظام البائد، إنهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وأن النائب العام كان قد سبق وأن أصدر التدابير اللازمة والتي تعتمد على موجهات وزارة الصحة، بشأن المنتظرين في الحراسات أثناء جائحة كورونا.

النيابة: بقية المحتجزين رفضوا جميعًا أخذ عيناتٍ منهم لإجراء الفحص

وأوضحت النيابة أن المتهمين علي الحاج وإبراهيم السنوسي يتلقيان العلاج بمستشفى يستبشرون لأمراض أخرى غير مرض فيروس كورونا الجديد، وهما بالمستشفى منذ مدة طويلة، أما علي عثمان وعبدالرحيم محمد حسين وأحمد هارون، فهم محجوزون في مراكز عزلٍ مختلفة بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: ولاء البوشي ليست الأولى.. كورونا ومسؤولي الحكومة الانتقالية

وبخصوص المتهم عبدالله البشير، أفادت النيابة أنه كان محتجزًا بمستشفى علياء التخصصي منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي ثم تم نقله لمستشفى الشافي للأورام بعدها بأسبوعين.

أما المتهمان علي أحمد حسن البشير وصلاح إدريس، فقد تم عزلهما بمكانٍ آمن وتحت حراسة الشرطة، وذلك بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا الجديد، إلا أن نتائج فحصهما للفيروس سالبة، ولكنها ما زالا في العزل وذلك اتساقًا مع برتوكولات وزارة الصحة.

وقالت النيابة إنها أخذت عينات من اثنين آخرين من رموز النظام المتواجدين بسجن كوبر، ويتوقع أن تظهر نتائجهما اليوم أو غدًا.

وأضافت النيابة أن بقية المحتجزين قد رفضوا جميعًا أخذ عيناتٍ منهم لإجراء الفحص، ولكنها عادت وأكدت أنها تعمل بالتنسيق مع الشرطة والإدارة العامة للدفاع المدني على تعقيم المقار والحراسات بصورة دورية، وأنها مستمرةٌ في اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها المحافظة على صحة وحياة جميع المنتظرين في الحراسات.

اقرأ/ي أيضًا

التقرير الوبائي لثاني أيام العيد: 170 إصابة جديدة و85 حالة تعافي من كورونا

تجمع ضباط الشرطة يتهم ضباط كبار بتسهيل سرقة أسلحة في الفتنة القبلية بكسلا