08-فبراير-2021

(وزارة الداخلية)

استبعد المكون العسكري المرشح لحقيبة وزير الداخلية، الفريق شرطة كمال عبدالمنعم، من قائمة التشكيل الوزاري الجديد التي سُلمت إلى رئيس الوزراء عبدالله حمدوك لإعلانها مساء اليوم الإثنين، بحسب ما صرح مصدر من مجلس الوزراء لـ"الترا سودان".

مصدر مطلع: المرشح الجديد لتولي حقيبة الداخلية شخص مؤهل أيضًا ويتمتع بالكفاءة اللازمة

وكان المكون العسكري رشح كمال عبدالمنعم لتولي حقيبة وزارة الداخلية في الحكومة الجديدة التي سيعلنها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، والتي تشارك فيها الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام إلى جانب قوى الحرية والتغيير.

اقرأ/ي أيضًا: الشيوعي يتهم القوى المعادية للثورة بافتعال الصراع حول لجنة تفكيك التمكين

وذكر مصدر مطلع لـ"الترا سودان"، أن كمال عبد المنعم اجتمع مع المكون العسكري وأبلغهم بسيرته الذاتية، مضيفًا أن المكون العسكري فاجأ مجلس الوزراء بطلب سحب كمال عبدالمنعم.

وتابع المصدر: "مجلس الوزراء عادةً يتقصى عن المرشحين في نطاق ضيق، وحسب المعلومات التي وردت أكدت أن عبد المنعم رجل يتمتع بالكفاءة والأهلية لتولي حقيبة الداخلية، لكن سحب عبدالمنعم أتى من المكون العسكري".

وحول المرشح الجديد لتولي حقيبة الداخلية؛ أكد المصدر أنه شخص مؤهل أيضًا ويتمتع بالكفاءة اللازمة" ورفض الإفصاح عنه.

وأقال رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، في وقت متأخر من مساء الأحد، وزراء الحكومة الانتقالية تمهيدًا لإعلان التشكيل الوزاري الجديد الذي يستوعب الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام.

ومُنحت الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام سبع حقائب وزارية، منها خمس حقائب لمسار دارفور، ووزارة للحركة الشعبية شمال برئاسة مالك عقار، وزارة لمسار الشرق.

اقرأ/ي أيضًا

حمدوك يقيل وزراء حكومته ويكلفهم بتسيير الأعمال

وفد من الجنائية الدولية يلتقي وزير العدل لبحث سبل التعاون مع المحكمة