21-نوفمبر-2023
الجواز السوداني

الجواز السوداني (X)

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم عن جهود قال إن الدولة بذلتها لإصدار الأوراق الثبوتية وجوازات السفر بـ"رسوم مخفضة" مراعاة للسودانيين.

تطرق اجتماع بين جهاز المغتربين ووزير المالية السودانية إلى قضايا تعليم السودانيين في دول المهجر

وعقد جبريل إبراهيم لقاءً اليوم مع نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج المعروف باسم "جهاز المغتربين" في بورتسودان بولاية البحر الأحمر مقر الحكومة القائمة بالمهام في السودان منذ الحرب. وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات – حسب مكتب إعلام وزارة المالية.

وقال جبريل إبراهيم إن الدولة خفضت رسوم إصدار جواز السفر للسودانيين في مصر إلى ثمانية آلاف جنيه مصري "مراعاةً للظروف التي يمر بها السودانيون" – وفقًا لما أفاد به إعلام المالية.

وتطرق الاجتماع بين جبريل إبراهيم ونائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج عبدالرحمن سيد أحمد إلى قضايا تعليم السودانيين بالخارج.

https://t.me/ultrasudan

وقال نائب أمين جهاز المغتربين إن السودانيين بالخارج اضطلعوا بـ"دور فاعل في دعم القوات المسلحة وهي تخوض حرب الكرامة" – حسب ما نقل عنه إعلام المالية.

ونوه عبدالرحمن بدور الخبرات السودانية بالخارج ومساهمتهم في دعم جهود الدولة في إعمار ما دمرته الحرب خصوصًا في القطاعين الصحي والتعليمي.

ويعيش في مصر نحو ثلاثة ملايين سوداني بينهم نصف مليون شخص عبروا الحدود عقب اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي.