27-يوليو-2021

تدفق آلاف اللاجئون الإثيوبيون إلى ولاية القضارف منذ بداية الحرب الأهلية في إقليم تيغراي الإثيوبي (قناة العالم)

كشف مدير برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة الاتحادية إسماعيل سليمان الشيخ، عن تفشي التهاب الكبد الوبائي بولاية القضارف والحصبة في ولاية جنوب دارفور.

مدير إدارة التحصين بالوزارة: سيتم إرسال فريق متخصص لدعم ولاية القضارف

وقال الشيخ في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بمنبر وكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم الثلاثاء، إنهم بصدد إرسال فريق متخصص لدعم ولاية القضارف، واصفًا الوضع الصحي بـ"المقلق" في معسكرات اللاجئين بولاية القضارف.

اقرأ/ي أيضًا: والدة الشهيد محجوب تطالب بالعدالة في محكمة قتلة ابنها

وعزا مدير برنامج التحصين الموسع انتهاء صلاحية لقاحات "أسترازينيكا" لعدم مقدرة الكوادر على استخدامها في بعض الولايات نسبة لضعف إقبال المواطنين.

وأقر  الشيخ بمواجهتهم لصعوبات في استخدام اللقاحات متمثلة في  رفض المواطنين للتطعيم بجانب عدم اقتناع البعض بحقيقة وجود كورونا بجانب تأثير الشائعات على التطعيم.

وقال مدير التحصين، إن بعض الإجراءات أجلت وصول الدفعة الأولى من مصل "جونسون آند جونسون" من يوم أمس الاثنين إلى وقت يحدد لاحقًا، ومضى بالقول: "لدينا (5.3) مليون جرعة منه، وأنهينا كافة الإجراءات الخاصة باستلامها ونحن مستعدون لاستلام الشحنة الأولى".

مؤكدًا مخاطبتهم لمبادرة "كوفاكس" لإرسال شحنة جديدة من مصل أسترازينيكا تبلغ (828) ألف جرعة على أن تصل للبلاد بنهاية شهر آب/أغسطس المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

تأثر أكثر من 120 قرية بالأمطار بولاية الجزيرة

الانتقال الديمقراطي في السودان.. ماذا لدى الأحزاب؟