31-يوليو-2022
,السيول تجتاح محلية أم دخن

عطلت السيول الحياة الاقتصادية والاجتماعية لآلاف المواطنين في ظل شح الإمكانيات (سونا)

اجتاحت السيول أمس السبت، قرى ومركز محلية أم دخن بولاية وسط دارفور، وأعلنت السلطات المحلية انهيار (180) منزلًا بشكل جزئي وتضرر نحو (126) من التجار في السوق الرئيسي، وبلغت الخسائر المالية للأسواق (62) مليون جنيه.

وقال شهود عيان لـ"الترا سودان"، إن الوضع الإنساني بالغ السوء بسبب المياه التي غمرت المنازل وعطلت الحياة الاقتصادية والاجتماعية لآلاف المواطنين في ظل شح الإمكانيات.

قال مواطنون بمحلية أم دخن إن الأوضاع الإنسانية حرجة في ظل توقف الحياة الاقتصادية بسبب السيول

من جهته وجه المدير التنفيذي لمحلية أم دخن بولاية وسط دارفور أحمد حمزة عثمان الغرفة التجارية وزعماء الإدارات الأهلية بحصر الخسائر في المنازل والأسواق لغرض تقديم المساعدات الإنسانية بواسطة المنظمات.

وطبقًا لوكالة السودان لللأنباء، زار المدير التنفيذي للمحلية المناطق المنكوبة في "أم دخن" برفقة مدير شرطة محلية أم دخن ومدير الأراضي لمتابعة الأضرار التي سببتها السيول والفيضانات لبعض المنازل الواقعة على ضفاف النيل من الناحية الجنوبية لمدينة أم دخن.

https://t.me/ultrasudan

وأبان مدير الأراضي بالمحلية عوض الله أبوبكر زكريا أنهم بصدد البحث عن حلول مستقبلية لتأمين المواطنين وممتلكاتهم من الخسائر الناجمة سنويًا عن فيضانات المياه، لاسيما الذين يقطنون بالقرب من مجرى النيل بوادي" كيلي".

وأضاف: "هذه المناطق لا تصلح للسكن، وندعو المواطنين مساعدتنا في خطة الانتقال إلى مناطق أكثر أمانًا لتفادي مزيد من الخسائر".