26-سبتمبر-2022
فريق أطفال السودان

فريق أطفال السودان المشارك في كأس العالم للأطفال بالدوحة

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت قطر الخيرية عن مشاركة فريق من أطفال السودان في بطولة كأس العالم للأطفال لكرة القدم ‏بالدوحة 2022 التي يشارك فيها (28) فريقًا من (25) دولة حول العالم.

كشفت قطر الخيرية عن مشاركة (10) من الأطفال الأيتام الذين تكفلهم في السودان في البطولة التي تلتئم بدولة قطر

وكشفت قطر الخيرية عن مشاركة (10) من الأطفال الأيتام الذين تكفُلهم بالسودان في البطولة التي تلتئِم بدولة قطر في الفترة من 8 - 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، انطلقت منذ أشهر سِلسلة من البرامج التدريبية المكثفة في إطار الإعداد الجيد للفريق المُشارك الذي تم اختياره بعناية عقب سلسلة من الاختبارات لمجموعة كبيرة من الأيتام الذين تكفُلهم قطر الخيريّة بالسودان الذين يُقدّر عددهم بنحو (14,000) يتيمًا.

ونقلت الوكالة تصريحًا لمدير قطر الخيرية بالسودان المهندس حسن عودة إنهم وضعوا إمكاناتهم لإنجاح مهمة فريق السودان لتقديم "مشاركة نوعية عبر برنامج تحضيري مركّز هدف إلى بناء القُدرات الشخصية والبدنية والكُروية".

ونوّه العودة بأن المشاركة في فعالية كأس العالم للأطفال ليست رياضيةً فحسب بل هُناك العديد من البرامج التي من شأنِها أن تُسهم في تأييد ومُناصرة حقوق الأطفال، إلى جانب "تقديم أنموذج قطر الخيرية في كفالة الأيتام وتعزيز حقوق الطفل". وتوقّعَ العودة أن يُحقق فريق السودان "نتائج جيدةً" نظرًا إلى المستوى "المتصاعد" للفريق ومُواصلة عمليات التدريب بـ"صورة احترافية".

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، أوضح كابتن فريق أطفال السودان أحمد آدم بشارة أن تنظيم البُطولة سيكون شبيهًا لبطولة كأس العالم (FIFA قطر 2022)، موضحًا أنه سيتم إجراء قُرعة رسمية في 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل لتقسيم الفُرق ضمن مجموعات، فيما ستنطلق المنافسات بين فرق المجموعات يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول/أكتوبر، لتبلغ النهائيات في منتصف تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وأضاف بشارة أن مُبادرة كأس العالم تتضمّن مؤتمرًا لمناصرة حقوق الأطفال ومهرجانًا للفنون والعديد من الفعاليات التي تهدف إلى توظيف قوة الرياضة لإحداث "التغيير الإيجابي".

وانطلقت النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأطفال في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، واستمرت بعد ذلك بهدف لفت الأنظار وحشد الدعم والمُناصرة لفئات مهمة من الأطفال تتطلّب اهتمامًا خاصًا مثل اللاجئين والنازحين وأطفال الشوارع وذلك بدعمٍ من مؤسسات ومنظمات عالمية.

وستُشارك في النسخة الرابعة من البطولة فرق تمثل كلًا من دولة قطر المُضيفة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ومصر والسودان والمكسيك وبنغلاديش وبوليفيا والبوسنة والهرسك وبوروندي وكولومبيا والمجر والهند وإندونيسيا وموريشيوس ونيبال وفلسطين وباكستان وبيرو والفلبين والمنتدى السوري وتنزانيا وأوغندا وزيمبابوي والبرازيل - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.