19-سبتمبر-2023
الجواز السودان

الجواز السوداني

كشف المكتب الصحفي للشرطة السودانية اليوم الثلاثاء عن مغادرة فريق فني من إدارتي الجوازات والسجل المدني لإصدار الجوازات للسودانيين بالمملكة العربية السعودية.

قال الناطق الرسمي باسم الشرطة إن فريقًا فنيًا من الجوازات والسجل المدني غادر لإصدار الجوازات للسودانيين بالمملكة السعودية

ونقل المكتب الصحفي للشرطة عن الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم تصريحات قال فيها إن فريقًا فنيًا من إدارتي الجوازات والسجل المدني غادر لإصدار الجوازات بسفارة السودان بالرياض وقنصلية السودان بجدة.

وبدأت إدارة الجوازات في وزارة الداخلية السودانية بإصدار الجوازات في بعض ولايات السودان، في مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، بعد توقف عمليات إصدار الجوازات السودانية لنحو خمسة أشهر جراء الحرب المستعرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع "المحلولة"، منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، في الخرطوم وأجزاء من كردفان وولايات دارفور.

https://t.me/ultrasudan

وأعلنت الإدارة العامة للجوازات في السودان أن رسوم إصدار جواز السفر للكبار (150) ألف جنيه سوداني، و(75) ألف جنيه للأطفال، فيما بلغت رسوم إصدار الجواز خارج السودان للكبار (250) دولارًا أمريكيًا، و(125) دولارًا أمريكيًا للأطفال – قبل أن يصدر البرهان توجيهًا للداخلية بمراجعة تكلفة إصدار الجوازات للمواطنين مراعاةً لظروفهم.

ومطلع الأسبوع الحالي، أعلنت سفارة السودان في القاهرة عن قرب اكتمال الترتيبات لإطلاق خدمة إصدار جوازات السفر للسودانيين في مصر، وقالت إنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية على الترتيبات الفنية واللوجستية لإطلاق الخدمة في مصر.