22-نوفمبر-2022
وزير الطاقة والنفط لدى لقائه سفير بيلارسويا لدى السودان ومصر

وزير الطاقة والنفط لدى لقائه سفير بيلارسويا لدى السودان ومصر

الترا سودان | فريق التحرير

بحث وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس محمد عبدالله محمود الملفات المشتركة بين السودان وبيلاروسيا في مجالات الطاقة والنفط والمعامل والبحوث والتدريب والكهرباء إلى جانب المجالات الاقتصادية الأخرى مثل الزراعة وصوامع الغلال والصناعة وغيرها لدى لقائه في مكتبه اليوم سفير بيلاروسيا "غير المقيم" لدى مصر والسودان السيد سيرجي ترنتيف.

قال وزير الطاقة والنفط إن السودان وبيلاروسيا سيعملان معًا على تنفيذ مشروعات التعاون المشتركة بين البلدين

ووفقًا لوكالة السودان للأنباء، فقد قال وزير الطاقة والنفط ورئيس اللجان الوزارية السودانية البيلاروسية المشتركة إن الجانبان سيعملان معًا على تنفيذ مشروعات التعاون المشتركة وعلى إزالة العقبات أمام تنفيذها والسعي إلى مواصلة انعقاد الجولة الخامسة للجنة الوزارية السودانية البيلاروسية المشتركة التي أشار إلى تأجيلها مرارًا للظروف التي مرت بها البلاد والعالم جراء جائحة كورونا، مؤمّنًا على قبول مقترح بيلاروسيا لخارطة الطريق وبروتوكول الجولة الخامسة، وواعدًا بمراجعتها وتحديثها توطئة للتوقيع عليها في الربع الأول من العام المقبل.

وأكد الوزير على تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات وبذل الجهود لإنجاح الجولة الخامسة بما يحقق المصالح المشتركة بين الشعبين، شاكرًا بيلاروسيا على المساعدات الإنسانية التي قدمتها للسودان والتي تحتوي على (40) طنًا من المواد الطبية والغذائية ومواد الإيواء، ومشيدًا بتطور العلاقات الثنائية بين السودان وبيلاروسيا.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، قال سفير بيلاروسيا لدى مصر والسودان السيد سيرجي ترنتيف إنهم جاهزون لدعم الجهود بين البلدين، مؤكدًا اهتمامهم بقطاع الطاقة إلى جانب المجالات الأخرى المشتركة بين البلدين. وأضاف: "لدينا تعاون من خلال اللجان التي عقدت في الخرطوم وبيلاروسيا وسنعمل مع بعضنا لتحقيق مصلحة البلدين". وزاد: "نحن مهتمون جدًا بتنفيذ المشروعات المقترحة بيننا في مجالات الطاقة والزراعة والقطاع الخاص بين البلدين وغيرها من المشروعات" - بحسب ما نقلت عنه وكالة السودان للأنباء.