29-يونيو-2022
(Getty)

تتأهب البلاد لمليونيات ذكرى 30 يونيو (Getty)

انتشرت قوات مشتركة وسط الخرطوم نهار اليوم تمهيدًا لتنفيذها قرار السلطات بإخلاء وسط الخرطوم، وإغلاق المحال التجارية والفنادق نهار اليوم الأربعاء.

وأفاد مصدر مطلع "الترا سودان"، أن القوات لديها تعليمات بإخلاء وسط الخرطوم ظهر اليوم، مشيرًا إلى ارتكازها في أماكنها حاليًا في انتظار التعليمات.

حددت لجان المقاومة القصر الجمهوري كوجهة لمليونية 30 يونيو

وكشف المصدر الذي فضل حجب اسمه عن أن القوات المشتركة المكلفة بذلك، قد نفذت أمس استعراضًا للقوة وسط الخرطوم. وتستعد اليوم لإغلاق الفنادق والمحال التجارية، وإفراغ وسط الخرطوم من المواطنين، تأهبًا لمظاهرات الثلاثين من حزيران/ يونيو.

وحدد مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم مسارات وموجهات لتظاهرة الغد، والتي ستتجه نحو القصر الجمهوري، حيث تبدأ التجمعات منذ التاسعة صباحًا في أماكن متفرقة من مدن الخرطوم الثلاث.

وتدعو التظاهرة بحسب بيان لجان المقاومة إلى "إسقاط الإنقلاب وعودة العسكر للثكنات وتشكيل حكومة مدنية والعدالة في كل القضايا، بالإضافة إلى التحول المدني الديمقراطي، وتفكيك النظام الشمولي السابق".

https://t.me/ultrasudan

ووفقًا للموجهات، دعت لجان المقاومة إلى تجنب الاحتكاك مع القوات النظامية، والالتزام بمسارات الموكب والحفاظ على سلميته، والتعاون مع لجان التأمين لحسم التفلتات، والتعاون مع اللجان الطبية وإفساح المجال لها لأداء أعمالها، فضلًا عن الالتزام بموجهات السلامة العامة، ورصد من سمتهم بـ"المندسين".

ومن المتوقع أن تقطع السلطات خدمات الاتصال والإنترنت، إضافة إلى قفل الكباري والجسور التي تربط بين مدن الخرطوم من مساء اليوم، بحسب الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات لمواجهة التظاهرة الكبرى التي دعت لها لجان المقاومة على نطاق واسع.